المحتوى الرئيسى

موجز العين الإخبارية للسياحة.. قصة "أبو الطيران" وسر "الرحلات الغريبة"

منذ 3 سنة - 2020-09-19 [156] قراءة

سياحة وسفر

العين الإخبارية

السبت 2020/9/19 12:57 ص بتوقيت أبوظبي

ترصد "العين الإخبارية" أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

كانت والدته تروي له عن عبقرية العالم الإيطالي ليوناردو دافنشي وإنجازاته، وأبرزها مخططات صناعة آلة للتحليق في السماء، وهو الأمر الذي كان الدافع وراء ظهور إيجور سيكورسكي الملقب بـ"أبو الطيران".

سدد فيروس كورونا ضربة قوية للسياحة في ألبانيا، غير أن قلة من الزوار الأجانب لا يزالون يُقبِلون مع ذلك على التنقل داخل متاهة شكّلتها سلسلة أنفاق حفرها الديكتاتور السابق أنور خوجة لحماية نفسه من هجوم نووي لم يحصل يوما.

فرضت الحكومة الصربية قرارا جديدا بشأن استقبال المسافرين القادمين من مناطق بها ارتفاع في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصة وأن الدول المجاورة مثل البوسنة والهرسك أو الجبل الأسود بدأت تتزايد فيها معدلات الإصابة.

لجأت العديد من شركات الطيران إلى إطلاق رحلات جوية بدون وجهة داخل البلاد بهدف جذب المسافرين وزيادة المبيعات، خاصة بعدما قدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) خسائر قطاع الطيران في ظل جائحة كورونا بما يصل إلى 113 مليار دولار، وبالفعل نجحت تجربة الرحلات بدون وجهة مع شركة كانتاس للطيران التي أعلنت نفاد جميع التذاكر بعد 10 دقائق فقط من طرحها.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل