المحتوى الرئيسى

الدوري الهندي للكريكيت.. ضيف جديد على فعاليات الإمارات الرياضية

منذ 3 سنة - 2020-09-19 [299] قراءة

رياضة

العين الرياضية

السبت 2020/9/19 02:25 ص بتوقيت أبوظبي

تنطلق (السبت) في العاصمة الإماراتية أبوظبي فعاليات النسخة الـ13 من الدوري الهندي الممتاز للكريكيت (دريم 11)، والتي تستضيف الدولة فعالياتها على مدار نحو شهرين. 

وتنطلق المسابقة بلقاء قمة يجمع بين مومباي إنديانز وتشيناي سوبر كينجز، في الساعة 6 مساء بتوقيت أبوظبي، على استاد زايد للكريكيت في نادي أبوظبي للكريكيت.

ويقام الدوري بتنظيم مجلس الكريكيت الهندي بالتعاون مع مجلس الإمارات للكريكيت، وبالتنسيق مع نادي أبوظبي للكريكيت والأندية الأخرى في دبي والشارقة. 

وتستضيف ملاعب الإمارات 60 مباراة في البطولة خلال 56 يوماً، بدون حضور جماهيري ووفق إجراءات احترازية وتدابير وقائية بأعلى معايير السلامة، بواقع 20 مباراة في أبوظبي و24 في دبي، و12 في الشارقة إلى جانب مباريات الأدوار الختامية، وتستمر المنافسات حتى 10 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، عن استضافة الحدث: "نؤكد على أهمية الدوري الهندي الممتاز للكريكيت ودوره الكبير في دعم استدامة المنجزات الرياضية التي تحققها أبوظبي في خارطة الرياضة العالمية".

وأضاف أن العاصمة الإماراتية "أصبحت محط أنظار وحديث العالم لاستضافتها لنخبة من الفعاليات والملتقيات الرياضية الدولية، كما تبرهن أبوظبي من جديد على إمكانياتها التنظيمية الكبيرة وقدراتها على التعامل الأمثل وإخراجها لأهم الفعاليات بصورة مبهرة رغم ظروف المرحلة الراهنة".

وأكد أن ذلك يأتي "انطلاقا من حرص واهتمام القيادة الرشيدة ودورها الريادي في تحقيق التقارب والتواصل بين الشعوب عبر الرياضة"، مشيرا إلى أن احتضان مثل هذه الفعاليات الكبيرة يسهم في تعزيز الريادة العالمية للإمارات ورسالتها السامية المنفتحة تجاه شعوب العالم بوئام ومحبة.

وواصل الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان: "فخورون بانضمام الدوري الهندي بمسيرته الناجحة وقيمته الفنية الكبيرة إلى قائمة الفعاليات الرياضية التي تحتضها أبوظبي، كما تعكس استضافة الحدث المكانة المرموقة والثقة العالمية التي تتمتع بها الإمارات في ظل البنية التحتية المتميزة والملاعب الفخمة والمنشآت الرياضية بمعاييرها العالمية".

وأشاد بالتعاون المشترك بين مجلس الكريكيت الهندي ومجلس الإمارات للكريكيت وكل المجالس الرياضية على مستوى الدولة الذي أثمر عن استضافة البطولة التي تدل على العلاقات الثنائية المميزة والروابط المشتركة بين البلدين، بما يعكس قيم ونهج الإمارات المتواصل في كل المناسبات والحرص الكبير على دعم الأصدقاء في جمهورية الهند.

ورحب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بالوفود والفرق المشاركة ونخبة لاعبي الكريكيت في العالم المتواجدين في الإمارات، مشيدا بالجهود المخلصة التي تقدمها الجهات الحكومية المختصة وإشرافها على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية وأعلى معايير السلامة.

الجدير بالذكر أن الدوري الهندي يشهد مشاركة 8 فرق هي تشيناي سوبر كينجز، دلهي كابيتالس، كينجز إكس، كولكاتا نايت رايدرز، مومباي إنديانز، راجستان رويالز، رويال تشلنج بنجالور، سان رايز حيدر آباد.

ويعد موباي إنديانز أكثر الفرق حصدا للقب برصيد 4 مرات، يليه تشيناي سوبر كينجز برصيد 3 ألقاب، ومن بعده بلقبين كولكاتا نايت رايدرز الذي يملكه نجم بوليوود الأول شاروخان، ومن ثم لقب واحد من نصيب راجستان رويالز.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل