المحتوى الرئيسى

الفيفا يفتح الباب لتعديل نظام تصفيات كأس العالم 2022

منذ 3 سنة - 2020-09-19 [348] قراءة

رياضة

العين الرياضية

السبت 2020/9/19 03:58 ص بتوقيت أبوظبي

فتح السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الجمعة، الباب أمام إحداث تعديلات على نظام التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في بعض القارات، بسبب التأجيلات المتعددة التي ضربت مبارياتها خوفا من انتشار فيروس كورونا. 

وقال إنفانتينو، في تصريحات للصحفيين عقب مؤتمر الفيفا، إن التأجيلات المتتالية لتصفيات المونديال بسبب وباء كورونا تمثل مشكلة حقيقية، قد تدفع المسؤولين إلى اختصار التصفيات في بعض القارات، مضيفا: "أشعر بقلق، وهي بالطبع مشكلة حقيقية خاصة إذا لم يتوقف الوباء أو يتراجع، والكرة في ملعب السلطات الصحية الآن".

وبات من غير المتوقع أن تجرى تصفيات أمريكا الجنوبية، التي كانت مقررة في مارس/ اذار الماضي، قبل الشهر المقبل، بينما تأجلت بداية تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) التي كانت مقررة هذا الشهر إلى مارس المقبل، فيما تأجلت عدة جولات في التصفيات الآسيوية الماراثونية.

وقال إنفانتينو إن الفيفا قرر إقامة فترة مباريات دولية إضافية في يناير/ كانون الثاني 2022، وسيبحث عن المزيد، وهو أمر قد يغضب الأندية الأوروبية التي سيتعين عليها ترك لاعبيها للواجب الوطني.

وأضاف أن أحد البدائل إقامة 3 مباريات بدلا من مباراتين خلال الفترة الدولية، أو إقامة تصفيات في ملعب واحد بدلا من مباريات على الأرض وخارجها.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل