المحتوى الرئيسى

مكتب التعليم الفني بتعز يدشن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ويعلن عن بدء التسجيل والقبول في معاهد مركز المحافظة والمديريات

منذ 3 سنة - 2020-09-19 [190] قراءة

أخبار المحافظات

السبت 19 سبتمبر 2020 08:25 مساءً

تعز ((عدن الغد)) خاص:

دشن مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني، المهندس قائد الصلوي، صباح اليوم السبت، ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠م، امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري 2019-2020م، في عدد من المعاهد الفنية والتقنية في مدينة تعز .

وفي التدشين اشاد الصلوي بالجهود التي بذلت من قبل قيادة وكوادر المعاهد المهنية والفنية باستكمال الفصل الدراسي الثاني ،واطلع الصلوي على سير العملية الامتحانية في عدد من المعاهد الفنية والتقنية في مركز المدينة، حيث طاف بعدد من القاعات الامتحانية في المعهد التقني التجاري في الحصب، والمعهد الصناعي الحصب، ومعهد الوطنية التطبيقي للعلوم الصحية .

كما اطلع الصلوي على سير العملية الامتحانية ومدى توفير الاجواء الآمنة والمناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات على الوجه المطلوب، متمنياً للطلاب التوفيق والنجاح.

واشار الصلوي ان الاختبارات تجرى في ( 10 ) معاهد حكومية و( 8 ) معاهد خاصة تعليم نظامي في المستوى المهني ثلاث سنوات بعد الاعدادية، والتقني سنتان بعد الثانوية، وذكر بان اجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات النقل والاختبارات العملية الوزارية بلغوا (5300 ) طالب وطالبة.

نوه المهندس قائد الصلوي، بان بدء عملية القبول والتسجيل للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/٢٠٢١م ستنطلق من يوم غدا الاحد ٢٠٢٠/٩/٢٠م في كافة معاهد المحافظة .

ودعا الصلوي الطلاب والطالبات خريجي الثانوية العامة والاساسية للالتحاق بمعاهد التعليم الفني لما يمثله التعليم الفني وتخصصاته المتعددة من اهمية عظمى لحياتهم لمستقبلية وضمانة لحصولهم على فرص عمل وارتباطه الوثيق باحتياجات سوق العمل والانتاج بدلاً من التخصصات النظرية التي تخلق مزيد من البطالة، مؤكداً بانه سيتم نشر اعلان عن اسماء المعاهد والتخصصات في مواقع التواصل الاجتماعي.

بدوره قام مدير التوجيه والتفتيش الاستاذ احمد القليعة صباح اليوم ، بتدشين الاختبارات في معاهد مديرية المعافر ،وهي المعهد التقني الزراعي الخيامي ، والمعهد التقني الصناعي الهياب ، والمعهد التقني التجاري الصنة ، ومعهد ابن حيان بالنشمة ومعهد خديجة للعلوم الصحية ، وثمن القليعة الدور الكبير الذي يقوم به موجهى مكتب التعليم الفني، مشيداً بقيادة المعاهد على حسن الترتيب والتنظيم والانضباط المتميز في اداء الاختبارات، مؤكداً بان هناك جهود كبيرة تبذل من الجميع لانجاح هذه المهمة الوطنية.

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل