المحتوى الرئيسى

طواف فرنسا.. دراج فريق الإمارات يحسم المرحلة قبل الأخيرة

منذ 3 سنة - 2020-09-19 [228] قراءة

رياضة

العين الرياضية

السبت 2020/9/19 11:54 م بتوقيت أبوظبي

حسم السلوفيني تاداي بوغاتشار، دراج فريق الإمارات، الجولة الـ20 وقبل الأخيرة من طواف فرنسا للدراجات الهوائية، ليقترب بشكل كبير من حسم السباق لصالحه.

وأقيمت المرحلة الـ20 من طواف فرنسا للدراجات على مدار 36.2 كيلومتر، ونجح الدراج السلوفيني في حسم المركز الأول وانتزاع القميص الأصفر.

ونجح دراج فريق الإمارات في حسم المرحلة العشرين بزمن 55 دقيقة و55 ثانية، بمعدل سرعة 39,5 كيلومتر في الساعة.

وتفوق بوغاتشار بفارق دقيقة و21 ثانية على الهولندي طوم دومولين، والأسترالي ريتشي بورتي، وبفارق دقيقة و31 ثانية أمام البلجيكي فوت فان أيرت. 

وحل السلوفيني الآخر بريموز روغليتش، متصدر الترتيب العام منذ المرحلة التاسعة، في المركز الخامس، بفارق دقيقة و56 ثانية خلف بوغاتشار.

وبسبب هذا المركز، تراجع روغليتش إلى المركز الثاني في الترتيب العام، بفارق 59 ثانية خلف دراج فريق الإمارات الذي كان يتخلف عنه بفارق 57 ثانية قبل تلك المرحلة.

ولم يسبق أن شهد السباق مثل هذا التحول في الصدارة منذ عام 1989، عندما جرد الأمريكي غريغ ليموند، الفرنسي لوران فينيون من اللقب في المرحلة الاخيرة في باريس.

وفي حال تتويجه باللقب في المرحلة الأخيرة التي تنطلق الأحد، سيكون بوغاتشار أصغر فائز بالطواف منذ الحرب العالمية الثانية، عن عمر يناهز 22 عاما.

وقال بوغاتشار: "أنا في حلم، لا أعرف ماذا أقول. لقد حلمنا بهذا منذ البداية ونجحنا، إنه أمر لا يصدق".

وأضاف: "كان حلمي مجرد المشاركة في طواف فرنسا، واليوم فزت به خلال المرحلة قبل الأخيرة".

وأردف: "أجرينا استطلاعا على مسار المرحلة، وعرفت كل منعطف وكل مكان يجب أن أرفع فيه من سرعتي".

واستطرد: "سمعت مديري عبر الراديو فقط في الجزء الأول من المرحلة، ثم لم أستطع سماع أي شيء خلال الصعود بسبب ضوضاء الجماهير".

وأتم: "كنت أعرف جيدا هذا الجزء الخاص بالصعود، لذلك ذهبت إلى النهاية".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل