المحتوى الرئيسى

تشيلسي يتسلح بعرينه.. وليفربول يستهدف رقما غير مسبوق

منذ 1 شهر - 2020-09-20 [151] قراءة

الأحد - 20 سبتمبر 2020 - الساعة 02:47 ص بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)متابعات:

تتجه الأنظار مساء الأحد، إلى ملعب ستانفورد بريدج، الذي يحتضن القمة المبكرة بين تشيلسي وضيفه ليفربول، ضمن الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

عزز تشيلسي صفوفه بمجموعة كبيرة من اللاعبين الجدد، بهدف منافسة ليفربول على لقب الموسم الجديد، فيما يمني الفريق الأحمر النفس، في الاحتفاظ باللقب الذي أحرزه الموسم الماضي للمرة الأولى منذ العام 1990.

 

وفيما يلي مجموعة من الأرقام والإحصائيات قبل القمة:

 

- يستطيع ليفربول معادلة الرقم القياسي لسلسلة الانتصارات المتتالية أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يبلغ 4 انتصارات (من تشرين الثاني/نوفمبر العام 2010 إلى أيار/مايو العام 2012).

 

- فاز ليفربول في 6 من آخر 12 مباراة له على ملعب ستامفورد بريدج، مقابل 3 تعادلات و3 هزائم، أما سجل المدرب يورجن كلوب على الملعب ذاته مع ليفربول فبلغ 3 انتصارات في 5 مباريات.

 

- فاز تشيلسي على ليفربول (2-0)، في آخر مباراة بين الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج، وذلك ضمن منافسات ثمن نهائي مسابقة كأس إنجلترا في آذار/مارس الماضي.

 

- خسر تشيلسي مرتين فقط من أصل 28، في أول مباراة على ملعبه في الدوري الممتاز، واحدة أمام بلاكبيرن (1-2) في العام 1993، والثانية أمام بيرنلي (2-3) في العام 2017.

 

- سجل تشيلسي خال من الهزائم في آخر 13 مباراة له على ملعبه أمام فريق حامل للقب (7 انتصارات و6 تعادلات).

 

- خسر تشيلسي 8 مباريات على ملعبه في كافة المسابقات الموسم الماضي، وهو أكبر رصيد من الهزائم له على ملعبه منذ الموسم 1985-1986.

 

- فشل حارس مرمى تشيلسي كيبا أريزابالاجا في التصدي لـ9 من أصل آخر 13 تسديدة موجهة نحو مرماه في الدوري.

 

- أمام ليفربول فرصة الفوز بأول مباراتين له بالمسابقة في 3 مواسم متتالية للمرة الأولى في تاريخه.

 

- منذ حسمه لقب دوري الموسم الماضي في حزيران/يونيو الماضي، تلقف مرمى ليفربول 15 هدفا في 8 مباريات بالمسابقة، علما بأن الأهداف الـ15 التي سبقت ذلك، دخلت مرماه في 23 مباراة.

 

- حقق ليفربول رقما قياسيا شخصيا له في الموسم الماضي، تمثل في تحقيق 14 انتصارا خارج أرضه.

 

- سجل لاعبا ليفربول روبرتو فيرمينو وترينت ألكسندر أرنولد ذهابا وإيابا أمام تشيلسي في الدوري الموسم الماضي، وآخر لاعب من صفوف الريدز سجل أهدافا في 3 مباريات متتالية أمام تشيلسي كان إيان راش من كانون الأول/ديسمبر 1989 إلى تشرين الأول/أكتوبر 1990.

 

- لاعب ليفربول ساديو ماني، فشل في هز الشباك على ملعب ستامفورد بريدج خلال المباريات الخمس التي خاضها مع فريقه على الملعب ذاته بكافة المسابقات.


المصدر: صحيفة المرصد

تابع أيضاً

عاجل