المحتوى الرئيسى

"اتفاق رائع".. ترامب يؤيد استمرار تيك توك

منذ 1 شهر - 2020-09-20 [174] قراءة

تكنولوجيا

العين الإخبارية

الأحد 2020/9/20 05:39 ص بتوقيت أبوظبي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيوافق على اتفاق "رائع" يتيح لتطبيق "تيك توك" لمقاطع الفيديو القصيرة المملوك للصين، العمل بالولايات المتحدة، بعد تهديده بحظر في أغسطس/آب الماضي. 

وقال ترامب، في تصريحات للصحفيين بالبيت الأبيض، إنه "سيبارك الاتفاق بين شركة أوراكل وشركة بايت دانس المشغل لتطبيق، بعد أن عالجت المخاوف المتعلقة بالأمن القومي الأمريكي".

وستكون شركة "وول مارت" الأمريكية لتجارة التجزئة طرفا في الصفقة أيضا، للتطبيق الذي يستخدمه حوالي 100 مليون أمريكي.

وقال متحدث باسم "تيك توك" في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، "نحن مسرورون أن العرض المقدم من تيك توك وأوراكل ووولمارت سوف يحل المخاوف الأمنية للإدارة الأمريكية وينهي التساؤلات حول مستقبل تيك توك في الولايات المتحدة".

وأضاف المتحدث أن "أوراكل سوف تصبح المزود التقني الموثوق المسؤول عن استضافة بيانات جميع المستخدمين في الولايات المتحدة وتأمين أنظمة الحوسبة المرتبطة بها لضمان تلبية جميع متطلبات الأمن القومي الأمريكي بالكامل"، مضيفا: "نحن حاليا نعمل أيضا مع وولمارت على شراكة تجارية". 

وقد عبر المسؤولون الأمريكيون عن قلقهم بشأن بيانات المستخدم وإمكانية حصول الصين على تلك البيانات. 

ومن المقرر أن تدخل القيود المفروضة على "تيك توك" في الولايات المتحدة حيز التنفيذ الأسبوع الجاري، ويمكن لأي اتفاق أن يتفادي تلك الإجراءات.

وفي وقت متأخر من يوم الجمعة، رفعت تيك توك وشركتها الأم الصينية بايت دانس دعوى قضائية لوقف تحركات إدارة ترامب ضد التطبيق.

ومن المقرر رفع دعوى قضائية منفصلة، لوقف الحظر المفروض على التطبيق الصيني "وي شات"، أمام محكمة في كاليفورنيا.

ولن يتمكن مستخدمو الهواتف الذكية في الولايات المتحدة من تنزيل برنامج "تيك توك" اعتبارا من، الاثنين المقبل، بموجب قرارات واشنطن، وسيتوقف التطبيق عن العمل تماما في 12 نوفمبر/تشرين الثان.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل