المحتوى الرئيسى

للعام الرابع على التوالي.. هارفارد تتصدر الجامعات الأمريكية

منذ 1 شهر - 2020-09-21 [173] قراءة

مجتمع

العين الإخبارية

- صالح حسن

الإثنين 2020/9/21 04:38 ص بتوقيت أبوظبي

تصدرت جامعة هارفارد قائمة تصنيف الجامعات في الولايات المتحدة للعام الرابع على التوالي.

وبحسب التصنيف الذي وضعته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية جاء في المركز الثاني معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة ييل في المركز الثالث.

وأشار التقرير إلى أن 8 جامعات خاصة تعرف باسم رابطة اللبلاب جاءت ضمن المراكز الـ15 الأولى.

وجاءت جامعة ستانفورد في المركز الرابع فيما احتلت جامعة براون المركز الخامس، وجامعة برينستون المركز السابع، وجامعة كورنيل التاسع، وكلية دارتموث في المرتبة 12، وجامعة بنسلفانيا في المركز 13 وجامعة كولومبيا في المرتبة 15.

وأشار التقرير إلى أن أكثر من نصف القائمة من الجامعات والمعاهد المصنفة ضمن المراكز الـ 10 الأولى تقع في شمالي شرق الولايات المتحدة الأمريكية، باستثناء، جامعة ستانفورد التي جاءت في المركز الرابع وجامعة ديوك في المركز الخامس، ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا بالمركز السادس، وجامعة نورث وسترن بالمركز العاشر.

ويرى خبراء التعليم العالي أن التفوق المستمر للجامعات في المراكز الأولى يرجع إلى عدة أسباب، حيث تعتقد لين باسكيريلا، رئيسة اتحاد الكليات والجامعات الأميركية أن ذلك يعود إلى المعايير المتبعة في التعليم الأكاديمي، والديون المستحقة على الخريجين، وتنوع أعضاء هيئة التدريس، والرواتب المتوقعة للخريجين، إضافة إلى المنح الدراسية.

ويستند التصنيف إلى 15 عاملا عبر 4 فئات رئيسية، هي تصويت الطلاب، بمن فيهم الخريجين، على كلفة التعليم وتشمل المنح والديون.

والموارد الأكاديمية، بما في ذلك مقدار ما تنفقه الجامعة على التدريس، وآراء الطلاب حول استعدادهم لاستخدام تعليمهم في العالم الحقيقي، وبيئة التعليم، بما في ذلك تنوع المدرسين والموظفين الأكاديميين والطلبة.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل