المحتوى الرئيسى

موجز العين الإخبارية الاقتصادي.. ليلة الخسائر وفضيحة الأموال المشبوهة

منذ 3 سنة - 2020-09-22 [286] قراءة

اقتصاد

العين الإخبارية

الثلاثاء 2020/9/22 03:14 ص بتوقيت أبوظبي

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث في مجال الاقتصاد، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي أحداث القطاع المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

هبطت بورصة وول ستريت بصورة حادة بفعل مخاوف الإغلاقات وتأجيل محتمل للتحفيز، وخسر النفط أكثر من 4% مع انحسار التوقعات الاقتصادية وسط تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

تراجعت أسهم القطاع المصرفي بعد تقارير إعلامية تفيد بأن عددا من البنوك العالمية حولت مبالغ ضخمة يزعم أنها "غير مشروعة" خلال عقدين، رغم تحذيرات حول أصول الأموال.

عدل عملاق مصارف أوروبا من توقعاته لتعافي الاقتصاد العالمي من تداعيات جائحة كورونا، بعد أن أظهر النتائج الفصلية التحسن السريع للعديد من القطاعات.

بمشاركة قادة وصناع قرار ومسؤولين حكوميين وممثلي القطاع الخاص من 170 دولة، تنطلق أعمال ملتقى الاستثمار السنوي الرقمي أكتوبر/تشرين الأول المقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

في ظل التداعيات الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا، تسابق المؤسسات في الولايات المتحدة الزمن لوضع سياسات لإنقاذ أكبر اقتصاد في العالم من الغرق والأزمات التي تحاصره بسبب الجائحة.

أعلنت القمة العالمية للصناعة والتصنيع، المبادرة المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" عن توقيعها شراكة جديدة مع "تاليس"، الرائدة عالميا في مجال الطيران والفضاء، لتصبح "تاليس" بموجبها شريكاً صناعياً للقمة.

ألقت جائحة كورونا بظلالها على مختلف قطاعات الاقتصاد، ومن بينها وقود الطائرات الذي كان عادة ما يعتبر أغلى أنواع الوقود.

خالفت التجارة العالمية كل التوقعات التي أشارت إلى احتمالية أن يشهد العالم تراجعا حادا في حجم التجارة العالمية جراء تفشي جائحة كورونا.

هوت الأسهم الأوروبية، وسجلت أسوأ هبوط لها في 3 أشهر، في نهاية جلسة الإثنين مع تضرر أسهم شركات السفر والترفيه من مخاوف بشأن موجة ثانية للإصابات بكوفيد-19.

هوت أسعار الذهب والمعادن النفيسة الأخرى في تعاملات الإثنين مع صعود الدولار، رغم ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في أمريكا وأوروبا.

 أكملت النمسا إتمام أعمال بناء الهيكل الأساسي لجناحها في إكسبو 2020 دبي.

أعادت أكثر من 80 ألف شركة ومؤسسة بريطانية، منحا حكومية من مخصصات دعم كورونا بقيمة نحو 215 مليون إسترليني، لأنهم لم يعودوا بحاجة إليها أو حصلوا عليها عن طريق الخطأ.

هبطت الأسهم الأمريكية بشكل جماعي في بداية تعاملات الإثنين، متأثرة بعدة عوامل، أبرزها زيادة المخاوف من ضربة جديدة لاقتصاد البلاد في ظل القلق حيال جولة أخرى من إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل