المحتوى الرئيسى

من الأمم المتحدة.. رسالة محمد صلاح إلى زعماء الإعلام

منذ 3 سنة - 2020-09-23 [217] قراءة

رياضة

العين الرياضية

الأربعاء 2020/9/23 01:12 ص بتوقيت أبوظبي

وجه المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، رسالة إلى قادة ورؤساء دول العالم بأسره، من أجل التضامن مع اللاجئين ودعمهم من للحصول على تعليم مناسب للشباب والفتيات.

ومنذ جائحة فيروس كورونا، تأثر حوالي 90% من الأطفال حول العالم بإغلاق المدارس، بما في ذلك نحو 7 ملايين لاجئ، مما شكل صعوبة بالنسبة لهم في التكيف مع القيود التي فُرضت عليهم بسبب الوباء.

وظهر صلاح في مقطع فيديو ضمن حملة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجين، يتحدث خلاله لزعماء العالم من أجل ضرورة توفير الوسائل التعليمية المختلفة للاجئين.

وقال المهاجم المصري: "لقد عانى الأطفال اللاجئون الأمرين، ولكنهم ما زالوا يتحلون بالقوة بشكل مذهل، لما لديهم من أحلام وآمال كثيرة، حالهم حال جميع الأطفال".

وأضاف: "سمعت من 4 طلاب وهم باسيفيك ولويل وسلامة وفاتنة، وهم يمثلون ملايين الشباب الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين عبر أفريقيا، ولقد ألهمني هؤلاء الشباب الأربعة وبثوا الأمل في نفسي".

واستطرد: "لقد شاركونا أحلامهم في المستقبل وتحدثوا معي عما يعنيه التعليم بالنسبة لهم، وقد أدى حصولهم على سبل التكنولوجيا والإنترنت إلى إحداث تغيير في فصولهم الدراسية".

وواصل: "أريد أن أضمن حصول الأطفال الآخرين في مخيمات ومجتمعات اللاجئين على نفس الفرص، خاصة وأننا نواجه الآن فيروس كورونا، والتعليم هو كل شيء بالنسبة للأطفال اللاجئين ولا ينبغي إهمالهم“.

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، والذي قدم صلاح في جلسة ”منطقة عمل أهداف التنمية المستدامة“ الخاصة بالجمعية العامة للأمم المتحدة: ”التعليم هو شريان الحياة لجميع الأطفال، وخاصة أولئك الذين أجبروا على الفرار من العنف والاضطهاد".

وتابع: "إنه يوفر لهم الأمل والفرصة والوسائل للاستفادة القصوى من قدراتهم، ومن المؤسف أن وباء فيروس كورونا يجعل فرص الحصول على التعليم أكثر صعوبة، لا سيما بالنسبة للأطفال اللاجئين الذين كانوا أصلاً أكثر عرضة بضعفين للانقطاع عن المدرسة مقارنة بالأطفال غير اللاجئين".

وأتم: "إن تعاوننا في برنامج مدارس الشبكة الفورية، بدعم من محمد صلاح، يوسع فرصة تزويد الأطفال اللاجئين بالمهارات والمعرفة التي يحتاجون إليها لتمكينهم من عيش حياة كريمة وأفضل“.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل