المحتوى الرئيسى

بريطانيا تتراجع وتنظم القمة العالمية للمناخ في ديسمبر

منذ 3 سنة - 2020-09-24 [405] قراءة

أعلنت الأمم المتحدة وبريطانيا أنّهما ستنظمان في 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل قمة دولية حول المناخ، في الذكرى السنوية الخامسة لاتفاق باريس، في تراجع لموقف لندن المطالب بتأجيلها لمدة عام. 

وقالت الأمم المتحدة، في بيان، إن القمة المرتقبة سينظمها كل من الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريس ورئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون وسيشارك فيها "أكثر قادة العالم طموحاً بشأن المناخ".

ولم توضح المنظمة الدولية ما إذا كان هذا الحدث سيجري عبر الفيديو أم أنّ القادة سيشاركون فيه حضورياً.

كانت بريطانيا قد اقترحت في مايو/أيار الماضي تأجيل مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، المقرر عقده في جلاسكو في نوفمبر/تشرين الثاني من هذا العام لمدة 12 شهرا.

وتعد هذه المحادثات أهم التجمعات السنوية الخاصة ببحث قضايا المناخ في العالم، بحضور أكثر من 26 ألف شخص، وتم تأجيلها في نيس وبصفتها الدولة المضيفة للدورة الـ26 من محادثات مؤتمر الأطراف "سى أو بى" الخاص بالمناخ ، طلبت المملكة المتحدة عقدها بين 1 و12 تنوفمبر 2021، وفقا لرسالة أرسلها مكتب مجلس الوزراء البريطاني إلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة اطلعت عليها وكالة بلومبرج للأنباء.

وأعرب خبراء ونشطاء المناخ عن قلقهم بشأن تأجيل المحادثات لأن التأجيل يقلل من الضغط السياسي على الدول لتقديم أهداف مناخية أكثر طموحا.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل