المحتوى الرئيسى

موجز العين الإخبارية الاقتصادي.. مقاطعة منتجات تركيا وقصف موانئ إيرانية

منذ 1 اسبوع - 2020-10-18 [44] قراءة

اقتصاد

العين الإخبارية

الأحد 2020/10/18 01:02 ص بتوقيت أبوظبي

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث في مجال الاقتصاد، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي أحداث القطاع المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

تمدد الفساد في "حكومة الوفاق" غير الشرعية بطرابلس ليشمل كافة القطاعات حتى وصل إلى وزارة الصحة التي باتت تتاجر بصحة المرضى.

تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي ،اتصالاً هاتفياً، اليوم، من الرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية.

كشف معارض تركي عن زيادة نفقات الرئيس رجب طيب أردوغان، بمقدار 6 أضعاف خلال عام واحد، لتتجاوز تلك النفقات 1.5 مليار ليرة.

حذرت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، من ارتفاع ديون العراق المالية في حال الذهاب إلى الاقتراض لسد عجز الموازنة العامة، فيما أشارت إلى أن مديونية الفرد ستصل إلى 4 آلاف دولار.

تعرضت موانئ إيرانية لهجمات إلكترونية واسعة من جهات مجهولة، وفق تقرير لوكالة بلومبيرج الأمريكية.

خفضت وكالة موديز الدولية للتصنيف الائتماني تصنيف بريطانيا بدرجة واحدة، وأرجعت السبب إلى تأثيرات خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي وكذلك جائحة فيروس كورونا.

قالت ليليسي نمي مفوضة الاستثمار الإثيوبية إن بلادها تلقت 2.5 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة العام الجاري، مضيفة "هذا الرقم أقل من طموحنا".

بذلت تايلاند جهودا مذهلة للغاية للسيطرة على جائحة فيروس كورونا، على غرار الكثير من دول شرق وجنوب شرق آسيا، إلا أن هذا لم يمنع البلاد من التعرض لانكماش اقتصادي أسوأ بكثير من ذلك الذي يواجه جيرانها، أو الولايات المتحدة، حسب ما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

صعدت الشركات السعودية من حملة مقاطعتها للمنتجات التركية رفضا للسياسات العدائية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد بلادهم ودعمه للإرهاب وتدخلاته في الشؤون الداخلية لدول المنطقة. 

تواصلت الدعوات الشعبية من الكتاب والمغردين السعوديين والخليجيين والعرب في وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعة المنتجات التركية والتوقف عن شرائها، خاصة عبر "تويتر".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل