المحتوى الرئيسى

موانئ دبي: "معاهدة السلام" تدعم التجارة في الشرق الأوسط

منذ 1 اسبوع - 2020-10-18 [78] قراءة

قال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية،إنّ معاهدة السلام ببن إسرائيل والإمارات والبحرين سيكون لها تأثير كبير على الأعمال والتجارة في المنطقة. 

وأضاف سلطان بن سليم في تصريحات لـ بي بي سي،إنهم سيزيلون الحواجز التي كانت تعترض روابط الأعمال عن طريق تقصير طرق التجارة وتسهيل التعامل مع أوروبا. 

ووافق رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية على أن ذلك سيكون مفيداً للطرفين.

وأضاف "نحن لا نتأثر فقط بجزء واحد من العالم، بل إننا في الواقع منتشرون بالتساوي تقريباً حول العالم بين الشرق الأقصى وأوروبا إلى أمريكا اللاتينية وأستراليا وأفريقيا.

وقال إن موانئ دبي العالمية حريصة على "الالتزام حقاً" بالقواعد في كل دولة تعمل فيها والأولوية هي حماية أكثر من 56 ألف عامل لديها. 

وفي 16 سبتمبر /أيلول ،وقّعت "موانئ دبي العالمية" عدداً من مذكرات التفاهم مع شركة "دوفرتاوار" وذلك في إطار تقييم فرص تطوير البنية التحتية اللازمة للتجارة بين الإمارات وإسرائيل وكذلك تعزيز الحركة التجارية في عموم المنطقة. 

وتغطي مذكرات التفاهم مجالات تعاون تشمل، قيام "موانئ دبي العالمية" بتقييم تطوير الموانئ الإسرائيلية، وكذلك تطوير مناطق حرة وإمكانية إنشاء خط ملاحي مباشر بين ميناء إيلات وميناء جبل علي. 

كما تشمل مذكرات التفاهم مساهمة "جمارك دبي" في تسهيل التجارة بين المؤسسات الخاصة من الجانبين من خلال تطبيق أفضل الممارسات الجمركية السلسة والمبتكرة.

كما أبرمت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، المنشأة الرائدة في محفظة موانئ دبي العالمية، والمركز الرائد للأعمال والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة، واتحاد غرف التجارة الإسرائيلية اتفاقية استراتيجية ضمن جهودهما لدعم قطاع الأعمال وتشجيع التعاون الاقتصادي.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل