المحتوى الرئيسى

استبعاد هلال الشابة من الدوري التونسي.. والجمهور يرد بالشغب

منذ 1 اسبوع - 2020-10-18 [232] قراءة

رياضة

العين الرياضية

الأحد 2020/10/18 03:10 ص بتوقيت أبوظبي

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم استبعاد نادي هلال الشابة من منافسات

الدوري

خلال الموسم الجديد، بداعي عدم تسديد بعض المتعلقات المالية خلال الفترة الأخيرة.

هلال الشابة صعد إلى الدوري التونسي في الموسم المنصرم، واحتل المركز الـ11 في جدول الترتيب ليضمن البقاء، قبل أن يقرر الاتحاد التونسي إقصاءه.

وقرر الاتحاد إقامة دورة رباعية بين أندية شبيبة القيروان وحمام الأنف، رغم هبوطهما للدرجة الثانية، وقوافل قفصة وأولمبيك سيدي بوزيد بالدرجة الثانية لتحديد بديل هلال الشابة.

سبب الإقصاء

وقالت مصادر داخل الاتحاد التونسي لكرة القدم لـ"العين الرياضية" إن هذا القرار صدر بسبب وجود مستحقات متعلقة على النادي لم يتم تسديدها.

في المقابل، قال توفيق المكشر، رئيس جمعية هلال الشابة، إن هذا القرار يعتبر سابقة خطيرة في تاريخ كرة القدم التونسية، مؤكدا أنه نابع عن عملية تصفية حسابات يقودها وديع الجرئ، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، ضد النادي على خلفية صراعات شخصية.

وشهد الموسم المنصرم في تونس تجاذبات بين رئيس هلال الشابة ورئيس الاتحاد التونسي وصلت حد اتهام الأخير بالمحاباة لفرق العاصمة، على غرار الترجي الرياضي التونسي.

اعتراضات الجماهير

وعلى إثر هذا القرار، أقدم عدد من أنصار هلال الشابة على حرق العجلات المطاطية أمام مراكز الأمن وإغلاق الطرقات المؤدية لمدينة الشابة.

وأفادت مصادر أمنية في تصريحات لـ"العين الرياضية" أنه سيتم تعزيز الشابة بفرق أمنية إضافية، من أجل مواجهة الاحتجاجات الإضافية التي تشهدها المدينة.

وطالب نشطاء في الحقل الرياضي التونسي رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بضرورة التراجع عن هذا القرار، لما يمثله من تهديد للسلم في مدينة الشابة.

وأكد فتحي المولدي، المحامي المختص في القانون الرياضي، أنه من غير الأخلاقي حرمان نادٍ من النشاط في ظل الوضعية التي تعيشها تونس والأزمة الاجتماعية التي تمر بها.

وأوضح المولدي في تصريحات إعلامية أن هذا القرار ستكون له تداعيات خطيرة في الأيام القادمة.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل