المحتوى الرئيسى

عموري.. موهبة فذة أنهكتها الإصابات

منذ 1 شهر - 2020-10-24 [240] قراءة

تلقى نادي الجزيرة ضربة قوية بتعرض نجمه عمر عبدالرحمن "عموري" لإصابة قوية في مواجهة الظفرة (الأربعاء) بدوري الخليج العربي الإماراتي.

وواصلت لعنة الإصابات مطاردتها للنجم الدولي الموهوب، حيث تعرض لإصابة جديدة في ركبته اليمنى بالدقيقة 26 من مباراة الجزيرة والظفرة، التي انتهت بالتعادل 1-1 في الجولة الثانية من دوري الخليج العربي، دون احتكاك مع أي لاعب، وخرج بعدها محمولا في سيارة خاصة.

ورغم أن الجزيرة لم يكشف حتى الآن عن طبيعة إصابة عموري (29 عاما) أو مدة غيابه، فإن النجم الإماراتي أثار قلق عشاقه، خاصة أنه يملك تاريخا طويلا مع الإصابات، ومع انتشار تقارير تشير لإمكانية أن تكون الإصابة في الرباط الصليبي للمرة الثالثة.

موهبة فذة

بدأ عموري مسيرته الاحترافية عام 2008 مع العين الإماراتي، وسرعان ما لمع نجمه ولفت الأنظار بتألقه، حتى تساءلت عدة صحف عالمية عن سبب عدم احترافه في أوروبا.

وكان النجم الدولي قريبا جدا من الانتقال إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في 2012، وخاض فترة اختبارات ومعايشة أظهر خلالها مستويات مميزة، إلا أنه لم يتمكن من الانتقال بسبب عدم تحقيقه أحد شروط الحصول على تصريح العمل في بريطانيا، وهو لعب 75% من مباريات منتخب بلاده في الفترة الأخيرة.

وحقق النجم الإماراتي عدة إنجازات فردية وجماعية مع العين، على رأسها فوزه بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2016، بجانب 11 لقبا مع "الزعيم".

لعنة الإصابات

بدأت لعنة الإصابات طويلة الأمد مهاجمة عموري في السنوات الماضية، حيث عانى من قطع في الرباط الصليبي في وقت مبكر من مسيرته، حين كان عمره 19 عاما.

وفي عام 2014، تعرض عموري لإصابة قوية في الكاحل، خلال مواجهة الإمارات والسعودية في "خليجي 22"، ليغيب بعدها لفترة طويلة.

وفي العام التالي أصيب عموري في العضلة الضامة أثناء مواجهة العين مع شباب الأهلي دبي في الدوري الإماراتي، وغاب بسببها أيضا لفترة لعدد ليس بالقليل عن المباريات بعدها.

وقبيل نهاية عام 2016 تعرض عموري لإصابة في الظهر، أثناء مشاركته مع منتخب الإمارات بتصفيات كأس العالم 2018، وغاب بعدها عن الملاعب لفترة طويلة أيضا.

وتجددت إصابة عموري في الكاحل عام 2017، بعد مشاركته في مباراة العين ضد الهلال السعودي بدوري أبطال آسيا، كما عاني من أكثر من إصابة في موسم 2017-2018، الأخير له مع العين.

وانتقل عموري إلى الهلال السعودي في صيف 2018 على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، لكنه أنهاه مبكرا بتعرضه لإصابة الرباط الصليبي مجددا في وقت مبكر من موسم 2018-2019، الذي غاب حتى نهايته، ليرحل بعدها إلى الجزيرة عقب 6 مباريات فقط بقميص "الزعيم".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل