المحتوى الرئيسى

بينها خنازير وضباع.. حيوانات اقتحمت صراع كلاسيكو برشلونة وريال مدريد

منذ 1 شهر - 2020-10-24 [253] قراءة

على مدار 118 عاما هي عمر الصراع بين برشلونة وغريمه ريال مدريد شهدت مباريات الكلاسيكو العديد من أشكال المنافسة داخل وخارج الملعب.

ومن أغرب أشكال صراع الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد انخراط "الحيوانات" في المنافسة بين قطبي الكرة الإسبانية.

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية أبرز الحوادث التي شهدت اقتحام الحيوانات لصراع الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد.

خنزير فيجو

فجّر ريال مدريد مفاجأة عام 2000 بتعاقده مع لويس فيجو، نجم الغريم برشلونة، بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع البارسا (البالغ 60 مليون يورو)، وهي الصفقة التي أحدثت جدلا كبيرا حينها.

وفي 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2002، زار فيجو ملعب "كامب نو" بقميص ريال مدريد، في الجولة الـ11 من الليجا موسم 2002-2003، وعند قيامه بتنفيذ ركنية لفريقه الجديد، ألقى عليه أحد المشجعين العديد من الأشياء، أبرزها كان "رأس خنزير"، عقابا له على خيانة الفريق الكتالوني.

[embedded content]

يذكر أن فيجو لعب 5 سنوات مع برشلونة بين 1995 و2000، وخلال تلك الفترة شارك في 248 مباراة وسجل 45 هدفا وحقق 8 ألقاب، كما استمر 5 سنوات مع ريال مدريد حتى 2005، وخاض 245 مباراة بقميصه، سجل خلالها 56 هدفا، وتوج بـ6 ألقاب.

خنازير ستويشكوف

في مايو/ أيار 2016 نشر خريستو ستويشكوف، أسطورة برشلونة السابق، صورة مثيرة للجدل على حسابه في "أنستقرام"، حيث وصف لاعبي ريال مدريد بالخنازير.

ونشر النجم البلغاري السابق صورة لخنازير تلعب كرة القدم، ووضع عليها شعار ريال مدريد، وعلق عليها قائلا: "استعداداتهم".

جدير بالذكر أن ستويشكوف عرف بكراهيته للفريق المدريدي وهو ما ظهر مرارا في تصريحاته، والصور التي ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ضباع "TV3"

بعد أيام من تعادل الريال وبرشلونة 1-1 في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 2012-2013 نشرت قناة "TV3" التليفزيونية الكتالونية مقطع فيديو مثيرا للجدل، شبهت فيه لاعبي الفريق المدريدي بالضباع المفترسة، بسبب تدخلاتهم الخشنة على ليونيل ميسي نجم البارسا.

[embedded content]

الفيديو زاد من موجة الاحتقان بين جماهير الفريقين، كما أثار استياء نجوم ريال مدريد، وفي مقدمتهم الكرواتي لوكا مودريتش، الذي قال إن القناة قدمت مثالا سيئا للشباب والأطفال.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد رفع دعوى قضائية ضد القناة الكتالونية و3 من مديريها التنفيذيين، وتسببت تلك الدعوة في تغريمها 20 ألف يورو.

كلب رونالدو

شهدت مراسم تأبين يوهان كرويف، أسطورة برشلونة، قيام أحد مشجعي البلوجرانا بتصرف مثير للجدل، جيث أحضر كلبا يرتدي قميص كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد السابق وهدافه التاريخي، في إهانة للاعب البرتغالي الذي انتقل إلى يوفنتوس في 2018.

[embedded content]

جدير بالذكر أن هذا التصرف كان قبل أسبوع تقريبا من مباراة الكلاسيكو بين الفريقين يوم 2 أبريل/نيسان 2016، في الجولة 31 من الدوري الإسباني موسم 2015-2016، والتي حسمها الفريق المدريدي بنتيجة 2-1 على ملعب "كامب نو".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل