المحتوى الرئيسى

هاتريك راشفورد التاريخي.. مانشستر يونايتد يسحق لايبزيج في 27 دقيقة

منذ 3 اسبوع - 2020-10-29 [316] قراءة

حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزا ساحقا على ضيفه لايبزيج الألماني بنتيجة 5-0، في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وافتتح اليونايتد التسجيل في الدقيقة 21 عن طريق مهاجمه الشاب ماسون جرينوود، ليصبح ثاني أصغر لاعب يسجل للفريق في دوري أبطال أوروبا.

جرينوود سجل الهدف بعمر 19 عاما و27 يوما، ليكون ثاني أكثر لاعبي "الشياطين الحمر" تسجيلا في المسابقة، خلف الإنجليزي واين روني الذي سجل فيها بعمر 18 عاما و340 يوما.

وظلت النتيجة تشير إلى تقدم مانشستر يونايتد بهدف نظيف، حتى دخول المهاجم الإنجليزي الآخر ماركوس راشفورد إلى أرض الملعب في الدقيقة 63.

وبعد 11 دقيقة فقط من نزوله، نجح راشفورد في تسجيل هدفه الأول وهدف اليونايتد الثاني في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

4 دقائق أخرى كانت كافية ليسجل اللاعب الإنجليزي الشاب هدفه الثاني وهدف اليونايتد الثالث في الدقيقة 78 من عمر المباراة.

وبات راشفورد أول لاعب يسجل ثنائية لمانشستر يونايتد بعد مشاركته كبديل في دوري أبطال أوروبا، منذ أن حقق الإنجليزي الآخر ديفيد بيكهام ذلك في عام 2003.

وأكمل راشفورد توهجه عندما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 86، سجل منها أنتوني مارسيال هدف مانشستر يونايتد الرابع في الدقيقة 87.

واختتم راشفورد أهداف اليونايتد في الدقيقة 92 من عمر المباراة، ليسجل أول هاتريك له مع الفريق في دوري أبطال أوروبا.

وبات راشفورد أول لاعب لمانشستر يسجل هاتريك كبديل في دوري أبطال أوروبا، كما بات ثاني بديل في تاريخ النادي يسجل هاتريك بشكل عام.

وبذلك تصدر مانشستر يونايتد المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني، بالتساوي مع لايبزيج صاحب المركز الثالث الذي يتأخر بفارق الأهداف.

وفي مباراة أخرى، نجح بروسيا دورتموند في خطف انتصار صعب من ضيفه زينيت سان بطرسبورج الروسي بنتيجة 2-0، على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وافتتح جادون سانشو التسجيل للفريق الأصفر في الدقيقة 78، قبل أن يضيف النرويجي إيرلينج هالاند الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.

وبات هالاند أول لاعب يسجل 12 هدفا في أول 10 مباريات له على مدار تاريخ دوري أبطال أوروبا.

الفوز رفع رصيد دورتموند إلى 3 نقاط، يحتل بها المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة السادسة، بفارق نقطة خلف لاتسيو الإيطالي وكلوب بروج البلجيكي، بعدما تعادلا 1-1.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل