المحتوى الرئيسى

لحج .. تشكيل لجنة تهتم بالموروث الأدبي والفني في مديرية تبن

منذ 3 سنة - 2020-10-29 [211] قراءة

أخبار المحافظات

الخميس 29 أكتوبر 2020 07:29 مساءً

لحج ( عدن الغد ) عدنان سعيد

تخلص لقاء دعا له الاخ محسن محمد جعفر السقاف مدير مديرية تبن عصر اليوم الخميس في منتزه الحسيني الى إختيار لجنة تهتم بالموروث الادبي والفني الذي تزخر به مديرية تبن وكذلك الأهتمام بالادباء والفنانين وإكتشاف المواهب الأدبية والفنية بالمديرية.

واوضح السقاف في كلمة له أمام الحاضرين ان هناك ركوداً في الجوانب الفنية والأدبية بالمديرية مقارنة بالعهود الماضية التي صدح الفنانون فيها بإناشيدهم وأغانيهم الثورية مواكبين لزملائهم المناضلين خلال الكفاح المسلح ونيل الاستقلال من الاستعمار البريطاني.. مضيفاً انه رغم الظروف التي نواجهها فلابد من الطموح والأمل والإنطلاق نحو المستقبل.. مختتماً كلمته بضرورة الإهتمام بالموروث الأدبي والثقافي الذي تزخر به تبن واكتشاف المواهب وتشجيعها.

كما تطرق عدد من المهتمين بالجانب الأدبي الى الصعوبات التي تواجه العديد من المواهب في المديرية والتي اهمها عدم وجود كيانات ثقافية ينظوون إليها ليمارسوا هواياتهم وينشروا ابداعاتهم مطالبين السلطة المحلية بالمديرية بالاهتمام بالمنتديات الثقافية وإكتشاف المواهب التي تزخر بها المدارس المنتشرة في المديرية.

هذا وتم الاتفاق خلال اللقاء على تشكيل لجنة مكونة من..

الاستاذ نبيل عقيل

الاخ علي زعبل

الاستاذ حسن ناصر محمد

الاخ محمد درويش بالإضافة الى إمرأة يتم إختيارها من قبل مدير المديرية.

والت أوكلت إليها الجلوس مع ادارة التربية والتعليم بالمديرية للعمل على إعداد برامج ثقافية يتم من خلالها اكتشاف المواهب وتشجيعها.. وكذلك الاعداد للقاء ادبي يشارك فيه الادباء والفنانون والمهتمون بالجوانب الفنية والأدبية يتم فيه مناقشة كافة القضايا الثقافية في المديرية.

حضر اللقاء الاخ محسن الكيله الامين العام للمجلس المحلي والاستاذ محفوظ الكيله مدير تربية تبن والاخ جلال الظبي مدير الاشغال وياسر المقبلي مدير اعلام المديريةوالاستاذ فهد، العكمه رئيس اعلام تربية تبن وعدد من المهتمين بالجوانب الادبية والثقافية بالمديرية.

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل