المحتوى الرئيسى

مبادرة هويتي تشدد على إزالة البناء العشوائي من الصهاريج قبل أي أعمال ترميم

منذ 3 سنة - 2020-10-29 [165] قراءة

أخبار عدن

الخميس 29 أكتوبر 2020 07:52 مساءً

عدن(عدن الغد)خاص:

التقت رئيس مبادرة هويتي د. جاكلين منصور البطاني ونائبها د. صبري عفيف صباح اليوم الخميس 29/10/2020م  الأستاذ جمال الحاج ضابط المشاريع في وحدة التراث الثقافي في الصندوق الاجتماعي للتنمية/عدن وذلك لبحث سبل التعاون فيما يتعلق بحماية التراث الثقافي في عدن.

وتركز محور اللقاء على مشاريع الصيانة التي ينفذها الصندوق بدعم من منظمة اليونيسكو في كل من صهاريج عدن وقصر السلطان المتحف الوطني.

وقد وضح الاستاذ جمال ان ما يتم تنفيذه في صهاريج عدن حاليا ليست ترميمات بقدر ماهي أعمال اسعافية بسيطة كتنظيف للأشجار الضارة وتنظيف لمجرى السيول وسور حماية للمعلم يمنع تسرب مياه الصرف الصحي من المنازل العشوائية المجاورة للصهاريج، متحدثا عن المعوقات التي تحول دون الاهتمام بالتراث الثقافي في عدن.

وناقش فريق المبادرة سبل الحفاظ على التراث الثقافي وحماية المعالم التاريخية باعتبارها عنصر مهم لتعزيز الهوية الوطنية وعلى أهمية غرسها منذ الصغر.

وكما تطرق الفريق الى ضرورة إزالة المباني العشوائية التي شوهت المعالم التاريخية واضرت بها وشدد الفريق على أن اي ترميمات في اي معلم تاريخي وأولها صهاريج عدن يجب أن يسبقها إزالة شاملة لكل المباني العشوائية بداخلها وفي محيطها ودون ذلك يعد إهدار لمنح المشاريع المقدمة من المنظمات الدولية.

ووجه الفريق مناشدة عاجلة لمحافظ عدن  الأخ أحمد حامد لملس بضرورة استكمال حملة إزالة العشوائيات واستئنافها من صهاريج عدن.

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل