المحتوى الرئيسى

التحالف العربي: الحرس الثوري الإيراني يدير هجمات الحوثي ضد السعودية

منذ 3 سنة - 2020-10-29 [157] قراءة

أحبط التحالف العربي، هجوماً جديداً شنته مليشيا الحوثي، التابعة لإيران، بـ6 طائرات مسيرة مفخخة، وصاروخين باليستيين، باتجاه المملكة العربية السعودية.

وقال المُتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في حديث مع قناة الإخبارية السعودية فجر الخميس "تم اعتراض 6 طائرات مسيرة وصاروخين باليستيين وهدفين جويين" مساء الأربعاء، معلنا ان قوات التحالف دمرت أكثر من 12 طائرة مسيرة استهدفت المملكة خلال أسبوع.

وأكد إفشال جميع المحاولات الحوثية لاستهداف المدنيين في المملكة، مشددا ان تخطيط الهجمات الحوثية يتم من قبل الحرس الثوري الإيراني.

وشدد بالقول "صبر المملكة والتحالف لن يكون على حساب سلامة المواطنين والمقيمين".

واعتبر العقيد المالكي، في بيان، أن استمرار جرائم المليشيا الحوثية الإرهابية ومن يقف وراءها لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، محاولات إرهابية تخالف القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وتتنافى مع القيم الإنسانية.

وبين أن هذه المحاولات العدائية تعكس سلوك المليشيا الإرهابي بتبني العمليات الإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار المفخخة ضد المدنيين.

وأكد العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وستحاسب العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وفي وقت سابق قال العضو في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني جواد كريمي قدوسي، إن بلاده تمكنت من تعزيز قدرات الأنظمة الدفاعية لدى الحوثيين، وقال إنهم (الحوثيين) باتوا اليوم قادرين على صناعة الطائرات المسيرة، وتطوير صواريخ سكود كانوا يمتلكونها من قبل".

وقال النائب الإيراني، إن إرسال حسن ايرلو إلى صنعاء، "استعراض للقوة، في ظل الحصار الذي تفرضه السعودية والولايات المتحدة من الجو والبحر والبر". على حد قوله.


المصدر: المنتصف نت

تابع أيضاً

عاجل