المحتوى الرئيسى

فلكي يمني يتوقع هطلاً متفاوتاً للأمطار وانخفاضاً نسبياً لدرجة الحرارة

منذ 3 اسبوع - 2020-10-31 [301] قراءة

توقعت مصادر فلكية يمنية انخفاض درجة الحرارة الصغرى وأجواء باردة وشديدة البرودة على المرتفعات والأحواض الجبلية، وهطلاً تتفاوت شدته بين الخفيف والغزير على بعض المناطق من الجزر والسواحل والمرتفعات الجبلية.

وأكد الفلكي عدنان الشوافي، أن مؤشرات الطقس للاسبوع الجاري بدءاً من السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول، بحسب البيانات ونماذج الطقس، تشير إلى هطول متوقع لأمطار متفاوتة الشدة على ارخبيل سقطرى قد تصل إلى الغزيرة، مع توقع نشاط بسيط لامطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشرقية والجنوبية ومناطق محدودة من المرتفعات الجبلية الغربية خصوصا مع نهاية الأسبوع.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، يتوقع "الشوافي" شبه استقرار بداية الأسبوع، تبدأ درجاتها الصغرى من الاثنين القادم، مصحوبة بأجواء باردة وشديدة البرودة على المرتفعات والاحواض الجبلية.

ودعا الأطفال وكبار السن والعاملين ليلا وفي الصباح الباكر وكذا رعاة الماشية والنحل إلى توخي الحذر.

ولفت إلى أن النشاط النسبي للغطاء السحابي والعوامل الجوية، قد تنخفض حدة تأثيره على المزروعات (الضريب) مقارنة بالأسبوع الماضي، مشيرا إلى انه لا يوجد هامش لاستبعاده على بعض المواضع (ليس على نطاق واسع)، داعياً في الوقت نفسه إلى توخي الحذر في مثل هذه الحالة خصوصا من الاثنين القادم على بعض المزروعات التي تتأثر سريعاً، ودعا لمتابعة المستجدات ونشرات الطقس اليومية.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل