المحتوى الرئيسى

إسرائيل ترحب برفع أمريكا القيود عن تحرك الجاسوس بولارد

منذ 4 يوم - 2020-11-21 [110] قراءة

رحبت إسرائيل، مساء السبت، برفع الإدارة الأمريكية القيود عن تحرك جوناثان بولارد الذي أدين قبل 35 عاما بالتجسس لصالح تل أبيب.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو في بيان تلقته "العين الإخبارية": "يرحب نتنياهو برفع القيود عن جوناثان بولارد"، مضيفا: "كان رئيس الوزراء ملتزما بالإفراج عنه منذ سنوات عديدة وعمل دون هوادة على إعادته". 

وتابع: "يشكر رئيس الوزراء (نتنياهو) السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون ديرمر، الذي أجرى الاتصالات مع الإدارة الأمريكية بشكل يتحلى بالمسؤولية والحساسية".

من جهته، قال الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين في بيان تلقته "العين الإخبارية": "على مر السنين، شاركنا ألم جوناثان بولارد، وشعرنا بالمسؤولية والالتزام لتحقيق إطلاق سراحه".

وأضاف: "الآن سنكون قادرين على الترحيب به ومنزل أسرته بعد سنوات عديدة من السجن والقيود الصعبة، لحياة جديدة ينعم فيها بالصحة والسلام"، فيما تنتظر إسرائيل وصول بولارد إلى تل أبيب في الأيام القادمة.

وكانت السلطات الأمريكية ألقت القبض على بولارد في واشنطن عام 1985، حيث تمت إدانته بالتجسس لصالح إسرائيل وحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

وتم القبض عليه أثناء عمله محللا استخباراتيا في القوات البحرية الأمريكية.

وحتى العام 1998 نفت إسرائيل أن يكون بولارد عمل لصالحها، وفي العام 2008 منحته الجنسية الإسرائيلية.

وطالبت الحكومة الإسرائيلية مرارا الولايات المتحدة الأمريكية بالإفراج عن بولارد.

وقبل 5 سنوات حصل بولارد على إطلاق سراح مشروط مع فرض قيود شديدة على تحركه بما فيها منعه من التحرك ليلا وارتداء سوار الكتروني لتتبع تحركاته.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل