المحتوى الرئيسى

توتنهام ضد مان سيتي.. مورينيو ينتزع صدارة الدوري الإنجليزي بفوز استثنائي

منذ 2 يوم - 2020-11-21 [61] قراءة

انتزع توتنهام صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه المثير على ضيفه مانشستر سيتي بهدفين دون رد.

ورفع توتنهام رصيده إلى 20 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن تشيلسي الوصيف وليستر سيتي الثالث، والذي سيلعب يوم الأحد ضد ليفربول حامل اللقب، فيما توقف رصيد مانشستر سيتي عند 12 نقطة بالترتيب العاشر.

المباراة أقيمت مساء السبت على ملعب "توتنهام الجديد" ضمن الجولة التاسعة من البريمييرليج، وشهدت تقلبات غريبة، من حيث أن الاستحواذ في معظم فترات اللقاء كان من نصيب السيتي، غير أن الفاعلية الحقيقية على المرمى، كانت لصالح توتنهام.

تقدم توتنهام مبكرا في النتيجة بالدقيقة الخامسة عن طريق الكوري الجنوبي هيونج مين سون، الذي بات متخصصا في التهديف بمرمى السيتي منذ وصول مدربه الإسباني بيب جوارديولا بواقع 6 أهداف في كل المسابقات.

وكاد السيتي أن يعادل الكفة في الشوط الأول، لكن حكم اللقاء ألغى هدف سجله المدافع الفرنسي إيمريك لابورت بداعي وجود لمسة يد على المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس.

واصل مانشستر سيتي ضغطه حتى أن نسبة الاستحواذ لصالحه بلغت 70%، لكن دون زيارة شباك توتنهام، الذي نجح عبر لاعبه البديل الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو في إحراز الهدف الثاني بالدقيقة 65، بعد تمريرة من النجم هاري كين

وبات لو سيلسو أسرع بديل يسجل في البريمييرليج، بعد 35 ثانية فقط من دخوله إلى أرض الملعب، وذلك منذ البرتغالي برناردو سيلفا جناح مان سيتي ضد برايتون في أغسطس/ آب 2019، حيث أحرز هدفه بعد إقحامه في المباراة بـ17 ثانية.

فضلا عن ذلك، فإن هاري كين قام بصناعة الهدف رقم 9 خلال الموسم الحالي من البريمييرليج، ليصبح أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في المسابقة هذا الموسم.

وفيما يخص الصراع الثنائي بين البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام وجوارديولا المدير الفني للسيتي، فإن مورينيو نجح في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي في مواجهاته ضد بيب، وذلك للمرة الأولى في التاريخ.

وكانت آخر مواجهة بين المدربين في فبراير/ شباط الماضي، وفاز توتنهام بنفس النتيجة 2-0، ليحقق مورينيو انتصاره السابع خلال 24 مواجهة جمعته مع جوارديولا مقابل 10 هزائم و7 تعادلات


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل