المحتوى الرئيسى

أول رسالة من نتنياهو لبايدن حول إيران.. ماذا قال؟

منذ 5 يوم - 2020-11-22 [57] قراءة

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، أنه لا يجوز العودة إلى الاتفاقية النووية السابقة مع إيران.

ونقلت  القناة الإخبارية الإسرائيلية (13) عن نتنياهو قوله في رسالة لإدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن :" لا يجوز العودة إلى الاتفاقية النووية السابقة مع إيران. يجب الاستمرار في انتهاج سياسة غير قابلة للمساومة من أجل التأكد من ان إيران لن تطور أسلحة نووية".

وأضاف نتنياهو، على هامش المراسم الرسمية التي أقيمت اليوم لإحياء ذكرى رئيس الوزراء الأول لإسرائيل دافيد بن جوريون، قائلا:" بفضل وقوفنا الحازم ضد البرنامج النووي الإيراني وبفضل رفضنا للاتفاقية النووية التي أبرمت مع إيران، غيرت دول عربية كثيرة بشكل جوهري موقفها من إسرائيل".

وقالت القناة الإخبارية الإسرائيلية (13) إن تصريح نتنياهو هو رسالة لإدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بعد تقارير قالت إنه سيعود إلى الاتفاق الذي توصلت اليه إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما مع إران عام 2015.

والخميس الماضي، كشفت إسرائيل، هوية وحدة إيرانية درجت على زراعة عبوات ناسفة على الحدود مع سوريا.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن الوحدة التابعة لـ"فيلق القدس" الإيراني، تدعى "840 ".  

وجاء في البيان أن "الوحدة الإيرانية الإرهابية المسؤولة عن زرع العبوات الناسفة على الحدود السورية في هضبة الجولان، هي الوحدة 840 الموجهة من قبل فيلق القدس الإيراني".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحب من الاتفاق عام 2018 وفرض منذ ذلك الحين سلسلة عقوبات على النظام الإيراني لدفعه للتراجع عن برنامجه النووي.

وكان نتنياهو عارض الاتفاق الدولي مع إيران عام 2015 وشجع العقوبات التي فرضتها إدارة ترامب على النظام الإيراني.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل