المحتوى الرئيسى

أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يرتفع وخبير يزف بشرى للمشترين

منذ 3 يوم - 2020-11-22 [48] قراءة

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 22 نوفمبر 2020، خلال التعاملات المسائية، في ظل توقعات بانهيار الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وتمر أسعار الذهب في مصر بمرحلة من التذبذب ما بين الانخفاض والارتفاع، بعد أن وضعت الأخبار السارة بشأن لقاحات كورونا حدا للارتفاع المتواصل للذهب منذ تفشي جائحة كورونا في مارس/آذار الماضي.

وتراجعت أسعار الذهب عالميا بعد إعلان فايزر وموديرنا عن نتائج إيجابية للقاحات كورونات، وهو ما دفع بعض المستثمرين لضخ 27 مليار دولار في صناديق الأسهم، وشراء الأسهم في القطاعات الأكثر تضررا مثل البنوك والسفر والترفيه والنفط.

وفي مصر، يتوقع أن تتراجع الأسعار خلال الايام المقبلة حتى احتفالات رأس السنة والتي يتم الإقبال فيها على شراء الذهب، لذلك نصح مسؤول في شعبة الذهب بالقاهرة بشراء الذهب في هذه الأيام قبل أن يعاود الارتفاع.

ورغم التأثير الواضح للقاح كورونا على أسعار الذهب محليا وعالميا، وتوقعات بأن يفقد الذهب بريقه كملاذ آمن مع سيطرة العالم على فيروس كورونا، إلا أن نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب في القاهرة، يرى أن الأسعار في مصر قد تتجه للصعود، في ظل قرار البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة.

وتوقع نادي نجيب أن يستثمر معظم المصريين مدخراتهم في الذهب، وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار المعدن النفيس.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر نحو 930.25 جنيه، وهو أعلى بنحو 2.25 جنيه مقارنة بالتعاملات الصباحية التي سجلت نحو 928 جنيها.

أما جرام الذهب عيار 21 (الأكثر رواجا في مصر) فسجل نحو 814 جنيها، وهو أعلى من السعر المسجل في التعاملات الصباحية عند 812 جنيها.

وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو في التعاملات المسائية نحو 697.75 جنيه، مقارة بنحو 696 جنيها.

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر نحو 6512 جنيها مقارنة بالتعاملات الصباحية التي سجلت نحو 9469 جنيها.

ورغم ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات المسائية من اليوم الأحد، إلا أنها في المجمل أقل من الاسعار المسجلة أمس السبت، بعد الخسائر التي تكبدها المعدن النفيس في مصر صباح اليوم.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل