المحتوى الرئيسى

ولاية ميشيغن تعلن الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد دعوات ترامب بإعادة فرز الأصوات

منذ 3 سنة - 2020-11-24 [200] قراءة

أعلن مجلس ولاية ميشيغن، الإثنين، فوز الديمقراطي الرئيس المنتخب جو بايدن في الولاية بفارق 154 ألف صوت عن الرئيس دونالد ترامب

وصادق مجلس الولاية على نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية، بتصويت ثلاثة من أعضائه وامتناع الرابع، وبذلك سيحصل بايدن على 16 صوتاً انتخابياً في المجمع الانتخابي المخصص لولاية ميشيغن.

وأعلنت وزيرة خارجية ولاية ميشيغن جوسلين بينسون، تأكيد مصادقة مجلس الولاية على نتائج انتخابات ميشيغن، وقالت: "حقيقة إن الانتخابات كانت نزيهة وآمنة، وتعكس نتائجها بدقة إرادة الناخبين بشكل واضح لا لبس فيها".

وأضافت "ديمقراطيتنا نجت اليوم من هجوم غير مسبوق على سلامتها، وسنرد بالحقائق والبيانات على الأكاذيب والمعلومات المضللة".

وأعلنت ولاية جورجيا قبل يومين نتائج الانتخابات التي أظهرت فوز بايدن بالأصوات الـ16 في الكلية الانتخابية، فيما تحوزلت حملة ترامب إلى استراتيجية جديدة لكسب الانتخابات.

وعلى المستوى الوطني فقد حصل بايدن على ما يقرب من 80 مليون صوت مقارنة بأقلّ بقليل من 74 مليون صوت حصل عليها ترامب.

وكان بايدن قال في وقت سابق "حققنا الفوز في ميشيغن وإني على ثقة بأن ترامب على معرفة بخسارته"، موضحاً أنه قام "بتحديد الشخصية التي ستتولى منصب وزارة الخزانة وهي ستكون مقبولة لدى أطياف الحزب الديمقراطي".

في المقابل، يعتبر الرئيس ترامب أنّ "كل أنواع الخلل الميكانيكي التي حصلت ليلة الانتخابات هي في الحقيقة محاولات لسرقة الأصوات"، ويكرر إدعاءاته بـ"حصول تزوير". وفي حين اعترف بأن بايدن فاز في عيون الإعلام المزيف، لكنه قال إن: "الانتخابات مزورة".

ومن ناحيته حذر مستشار الأمن القومي السابق في إدارة الرئيس ترامب، جون بولتون، من أن الأخير قد يسبب "ضرراً كبيراً" للأمن القومي، معرباً عن مخاوفه من أنه "لن يرحل بهدوء" بعد خسارة الانتخابات الرئاسيّة أمام بايدن.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل