المحتوى الرئيسى

وكيل اول محافظة عدن يدشن حملة مناهضة العنف ضد النساء

منذ 3 سنة - 2020-11-25 [292] قراءة

أخبار عدن

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 07:15 مساءً

عدن ( عدن الغد) عبدالسلام هائل

دشن وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي اليوم فعاليات حملة(١٦ يوم )/لمناهضة العنف القائم ضد النساء والفتيات. وذلك بحضور اللواء دكتور / رياض فقيرة وكيل وزارة الداخلية .

والقى وكيل اول محافظة عدن كلمة نقل في مستهلها تحيات محافظ عدن أحمد حامد لملس وتهانيه باحتفالات شعبنا بعيد الاستقلال الوطني . وتأكيده وقوف قيادة السلطة المحلية الى جانب المرأة وتمكينها من نيل كامل حقوقها ومعالجة كافة قضاياها .واشاد الشاذلي بدور المرأة العدنية في كل الظروف والاحوال والتي كانت السباقة دوما في العمل الوطني وفي مختلف المجالات العلمية والثقافية والصحية. واستطاعت ان تشق طريقها بكل ثبات في مختلف الظروف والاحوال .

الى ذلك اكد مدير عام الشؤون الاجتماعية ايوب ابو بكر تفديم كافة الدعم والتسهيلات لمنظمات المجمتع المدني والجمعيات النسوية التي تتجسد مشاركتها الفاعلة في خدمة قضايا المرأة والاسهام الفاعل في حاضر ومستقبل العاصمة عدن.

وكانت قد القيت كلمة ترحيبة من قبل الاخت/ هيام مبارك مستشارة المحافظ ورئيسة الجمعية النسوية الخيرية.

كما القيت عدد من الكلمات من قبل الدكتورة / كلثوم ناصر واشواق محمد سعد مديرة دائرة المرأة بالمجلس الانتقالي اكدت جميعها اهمية اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة ال٢٥/من نوفمبر ،واهمية ان تنال المرأة كافة حقوقها الانسانية والسياسية والتعليمية والاجتماعية. كما استعرضت الكلمات مظاهر العنف واحصائيات بعدد الحالات التي تعرضت لمختلف انواع العنف والقوانين الدولية المصادقة عليها بلادنا في مجال حماية حقوق المرأة.

حضر الفعالية عدد من مدراء عموم المديريات والمرافق الخدمية والقيادات النسائية في العاصمة عدن .

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل