المحتوى الرئيسى

لقاء يجمع بين قطاع الشؤون التعليمية وإدارة المعهد التقني الصناعي بعدن

منذ 3 سنة - 2020-11-25 [202] قراءة

أخبار عدن

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 10:02 مساءً

عدن (عدن الغد) خاص:

عقد في قاعة الاجتماعات بديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة المؤقتة عدن لقاء جمع بين قطاع الشؤون التعليمية بالوزارة  وادارة المعهد التقني الصناعي بعدن.

في البداية رحب وكيل قطاع الشؤون التعليمية أ.د خالد باسليم بإدارة المعهد وتطرق الى ضرورة التغلب على اي تباينات في وجهات النظر في مايتعلق بمعادلة  الشهادة لبرنامجي البكلاريوس التطبيقي وبما يخدم العملية التدريسية في بلادنا في مجال التعليم العالي ويعزز سمعة الشهادات الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي وخدمة طلابنا وعجلة التنمية بمثل هذه البرامج النوعية .

الجدير بالذكر ان برنامجي البكلاريوس التطبيقي في مجال هندسة الاتصالات التطبيقي وهندسة الكهروميكانيك تأسست بالتعاون مع أحد دول الأتحاد الأوروبي منذ قرابة 15 سنة .

 ودار النقاش حول اعادة تقييم الدراسة في المعهد ومدى التزام ادارة المعهد بالمعايير والشروط التي تضعها الوزارة فيما يتعلق بالتراخيص لفتح تلك البرامج والهيئة التدريسية وعدد الساعات المحددة لكل برنامج.

 وقد قام عميد المعهد .د رضوان أحمد سعيد بتقديم شرح مفصل عن احوال المعهد والصعوبات التي تواجة ادارة المعهد من نقص المدرسين حاملي شهادات الدكتوراه وأيضا دور الادارة في الحفاظ على البنية التحتية للمعهد و أكد على أن مخرجات المعهد تساهم بشكل متميز في تلبية احتياجات سوق العمل .

حضر الاجتماع مستشار الوزير للشؤون التعليمية محمد عبدالواسع والدكتور عدنان زين السقاف مدير عام مؤسسات التعليم الحكومي والدكتور خالد شعفل مدير عام مؤسسات التعليم الأهلي ومدير عام المصادقة والمعادلة الاستاذ عبدالباري احمد سعيد  ومدير عام الشؤون القانونية المحامي مصطفى الشعبي.

ومن إدارة المعهد م.امنة سعيد نائب أكاديمي و م. عبدالله بدية. منسق قسم الاتصالات التطبيقية ونسيم عبدالله رئيس قسم الكهروميكانيك وإيناس أحمد رئيس قسم الاتصالات التطبيقية  . 

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل