المحتوى الرئيسى

ماكينة أهداف دورتموند.. كم يبلغ سعر "الوحش" هالاند؟

منذ 3 سنة - 2020-11-25 [278] قراءة

لم يعد النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، مجرد موهبة شابة في الملاعب، بل تحول إلى أحد النجوم البارزين مؤخرا.

صاحب الـ20 عاما، جذب الأنظار إليه خلال العام الماضي، بتألقه اللافت مع ريد بول سالزبورج النمساوي، ليتحرك دورتموند في نهاية 2019 لضمه مقابل 20 مليون يورو. 

ومنذ ظهوره الأول بقميص "أسود الفيستيفال"، وقد أثبت هالاند أنه أحد أهم الصفقات التي أبرمها النادي الألماني على مدار السنوات الأخيرة.

ويتربع هالاند على عرش هدافي دوري أبطال أوروبا حتى الآن برصيد 6 أهداف، وذلك بعدما هز شباك كافة منافسي فريقه في الجولات الـ4 الأولى.

واستطاع هالاند أن يصل إلى 16 هدفا بعد مشاركته في 12 مباراة ظهر بها في دوري الأبطال منذ بداية مسيرته، وهو أفضل سجل تهديفي للاعب في مسيرته بالمسابقة.

من جانبها، ألقت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على التألق اللافت للاعب الدولي النرويجي، الذي ارتفع سعره مؤخرا في سوق الانتقالات.

وبعد انتقاله إلى دورتموند مقابل 20 مليون يورو، ارتفع سعر اللاعب إلى 45 مليون يورو بموقع "transfer markt" الإحصائي.

لكن مع مُضي المباريات ومواصلة اللاعب لتوهجهه، بلغ سعره الحالي 80 مليون يورو، وهو مرشح للارتفاع بشكل أكبر خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ويأتي هالاند في المركز الـ17 ضمن قائمة الأعلى قيمة سوقية بالموقع الشهير، والتي يتصدرها الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان بـ180 مليون يورو.

رغم ذلك، يتضمن عقد هالاند مع دورتموند شرطا جزائيا، تبلغ قيمته نحو 70 مليون يورو، لكن لا يمكن تفعيله حتى نهاية موسم 2021-2022.

وحال قرر المهاجم الشاب الاستمرار مع دورتموند حتى نهاية عقده في 2024، فإنه من المتوقع أن يتجاوز سعره 100 مليون يورو، وقد يبيعه النادي الألماني لاحقا بمبلغ قياسي، لا سيما إذا استمر على نهجه الحالي داخل العشب الأخضر.

وهناك اهتمام من عدة أندية أوروبية بنيل توقيع هالاند مستقبلا، أبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل