المحتوى الرئيسى

الخليج: الاعتداء الحوثي على محطة جدة تهديد للأمن العربي

منذ 3 سنة - 2020-11-26 [304] قراءة

أبرزت صحيفة الخليج الإماراتية، في افتتاحيتها لعدد اليوم الخميس، استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية منشأة توزيع منتجات نفطية في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقالت الصحيفة تحت عنوان (وقف العبث الحوثي) إن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، جددت استهداف الأماكن المدنية والمنشآت الحيوية في السعودية.

وأكدت أن المليشيا ترسل سموم حقدها إلى محطة لتوزيع المنتجات البترولية في جدة، في تهديد جديد للأمن القومي العربي، وتحد صارخ للمجتمع والقوانين الدولية، ما بات يستوجب تحركًا عربيًا ودوليًا فاعلًا لوقف التهديد الحوثي للمنطقة العربية.

وأضافت أنه من حق السعودية أن ترد على هذا التهديد وغيره من التهديدات التي تنفذها هذه المليشيات لصالح جهات خارجية، وأن تتخذ كل الإجراءات التي تراها مناسبة للدفاع عن أمنها واستقرارها وحماية مواطنيها ومنشآتها الحيوية والاقتصادية.

وتابعت: "لكن هذا الرد يجب ألا يقتصر على السعودية وحدها، بل أن يأتي من المجتمع الدولي بأسره، بما أن الاستهداف يتجاوز المنشآت الحيوية السعودية إلى ضرب عصب الاقتصاد العالمي وأمن إمداداته".

وشدد على استنكار دولة الإمارات العربية المتحدة الفعل الإجرامي الذي ارتكبته المليشيات الحوثية، مؤكدة أنها الأخ العضيد في وقت الشدائد لشقيقتها السعودية.

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالدعوة إلى رد دولي يكون مكثفا ومنسقا وموحدا، سواء داخل مجلس الأمن أو خارجه.


المصدر: المشهد العربي

تابع أيضاً

عاجل