المحتوى الرئيسى

الوحيشي يناقش مع منظمة اليونيسف والمؤسسة الوطنية جملة من الاحتياجات الطبية لمحافظة البيضاء

منذ 3 سنة - 2020-11-26 [314] قراءة

أخبار المحافظات

الخميس 26 نوفمبر 2020 12:05 مساءً

البيضاء (عدن الغد) خاص:

ناقش اجتماع ضم الاخ الدكتور فايز صالح الوحيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالبيضاء يوم امس والاخوة في منظمة اليونيسف والمؤسسة الوطنية للتنمية جملة من المواضيع المتعلقة بالجانب الصحي بالمحافظة .

وخلال الاجتماع الذي عقد في محافظة عدن استعرض الوحيشي لمحة عن الوضع الصحي بالمديريات المحررة بالبيضاء ومدى احتياجاتها من الخدمات الطبية في برنامج الرعاية الصحية الاولية وتفعيل البرامج الاربعة ( التغذية والصحة الانجابية  وصحة الطفل والتحصين ) ورفدها بالوسائل والاجهزة المطلوبة لتفعيلها مثل اجهزة الانتراساوند واجهزة الكمبيوتر والتجهيزات الطبية  والأدوية والمستلزمات من أدوات الحماية والسلامة والبلمبيات   والسجلات والدورات التدريبية.

وتطرق مدير عام مكتب الصحة بالبيضاء الى جملة من المعوقات التي تعيق سير العمل في المرافق الصحية  بالمحافظة وفي مقدمتها تأخر مستحقات العاملين .

من جانبه اكد الدكتور فهيم الحاج  استعداد منظمة اليونيسف تقديم الدعم في مجال الصحة الانجابية وتجهيز اربعة مركز صحية بجميع  الاحتياجات  التي تم عرضها من قبل الاخ مدير الصحة ويشمل الدعم أجهزة الانتراساوند  ومستلزمات طبية والبلمبيات وادوات الوقاية  والسلامة وتفعيل جانب الدورات التدريبية في جميع البرامج وصولا الى سرعة صرف مستحقات العاملين المتأخرة في المرافق الصحية ومركز العزل بالمحافظة وبعض الأنشطة المتأخرة التي تم رفعها إلى المنظمة من قبل الوزارة .

كما دار نقاش مستفيض اثناء الاجتماع مع المؤسسة الوطنية للتنمية تبلور بالوصول الى صرف الكتات العلاجية الخاصة بالكوليرا وتوزيعها على جميع المرافق في المديريات المحررة خلال الاسبوع القادم بمشيئة الله تعالى.

وقد شكر مدير عام مكتب الصحة الجهود المبذولة من قبل منظمة اليونيسف والمؤسسة الوطنية للاستجابة في محافظة البيضاء .

 

*من صالح برمان

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل