المحتوى الرئيسى

كيف رثى مارادونا نفسه قبل 15 عاماً؟

منذ 3 سنة - 2020-11-26 [215] قراءة

يرثي العالم أجمع حالياً الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا نجم الأرجنتين ونابولي وبرشلونة السابق، الذي توفي الأربعاء.

مارادونا

توفي مساء الأربعاء، بعد أزمة قلبية حادة، ليفارق الحياة عن عمر يناهز 60 عاماً، مودعا الملايين من المحبين.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية نشرت في تقرير لها رسالة كان مارادونا قد وجهها لنفسه، حين تم سؤاله عما سيقوله في نفسه عند الوفاة.

وجاء ذلك في عام 2005 من خلال برنامج تلفزيوني، كان دييجو يقدمه بنفسه، بعنوان "ليلة الرقم 10"  وأذيع في النصف الثاني من تلك السنة.

وفي تلك الحلقة قام مارادونا باستضافة تخيلية لنفسه، ووجه سؤالاً عما سيقوله عند الوفاة والرسالة التي يرثي بها نفسه في القبر.

وجاء رد مارادونا: "شكراً لك على لعب كرة القدم، إنها الرياضة التي منحتني أكبر قدر من الفرحة والحرية، إنها مثل أن تلمس السماء بيديك، سأضع على قبري شكراً لكرة القدم".

مارادونا اختير من قبل جماهير كرة القدم حول العالم في مطلع الألفية الثالثة لاعب القرن، لكن الجائزة تقاسمها معه الأسطورة البرازيلية بيليه الذي اختير من قبل الفيفا بأنه لاعب القرن.

مارادونا كان العنصر الرئيسي في تتويج الأرجنتين بكأس العالم 1986، ثم التأهل لنهائي مونديال إيطاليا 1990، بالإضافة لقيادته نابولي للقبين للدوري الإيطالي ولقب لكأس الاتحاد الأوروبي في نهاية الثمانينيات وأوائل التسعينيات، وهي إنجازات لم يحاكيها نابولي في مسيرته حتى اللحظة.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل