المحتوى الرئيسى

بين نابولي والقصر الرئاسي.. الجماهير تودع مارادونا بالدموع

منذ 3 سنة - 2020-11-26 [162] قراءة

تجمعت أعداد هائلة في شوارع الأرجنتين ومدينة نابولي الإيطالية لتوديع دييجو أرماندو مارادونا، والذي توفي بعد صراع مع المرض.

وفارق مارادونا الحياة بعد تدهور حالته الصحية في منزله، علما أنه خضع لعملية جراحية في المخ قبل بضعة أسابيع، لكنه غادر المستشفى في الأيام الماضية واستقر في منزله، الذي شهد أنفاسه الأخيرة.

وأظهرت صور وكالات الأنباء أن الآلاف من عشاق الساحر الأشهر في تاريخ اللعبة تجمعوا في العاصمة الأرجنتينية "بوينس آيرس" ومدينة "نابولي" الإيطالية لتأبين النجم الراحل.

وعقب وصول جثمان مارادونا للقصر الرئاسي في الأرجنتين، تجمع الآلاف من عشان اللاعب الراحل داخل القصر، وذلك لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمانه وسط دموع كبيرة بين محبيه.

وكانت الرئاسة الأرجنتينية أعلنت الحداد العام في البلاد لمدة 3 أيام حزنا على وفاة أهم لاعب في تاريخ البلاد.

ويملك مارادونا مسيرة ذهبية على الصعيد الدولي، حيث قاد منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم الأخير في تاريخه عام 1986، ثم صعد معه لنهائي نفس البطولة في 1990.

وفي نابولي، تلك المدينة التي صنع مارادونا تاريخ ناديها، اصطف العديد من المشجعين في الشوارع لتكريم اللاعب الذي رحل يوم الأربعاء.

وبحسب صحيفة "صن" البريطانية، فإنه سيتم إغلاق جميع المدارس في نابولي اليوم الخميس كحداد على روح مارادونا، فضلا عن وجود دعوات من عمدة المدينة بضرورة تغيير اسم ملعب "سان باولو" معقل الفريق ليصبح مارادونا.

يذكر أن مارادونا قاد نابولي للمجد في ثمانينيات وأوائل تسعينيات القرن الماضي، حيث فاز معه الفريق بلقبين للدوري الإيطالي، هما الوحيدين في تاريخ "الباريتونباي" إلى جانب بطولات أخرى أبرزها كأس الاتحاد الأوروبي.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل