المحتوى الرئيسى

الشناوي ومصطفى محمد.. أصدقاء "أنستقرام" في معركة القرن

منذ 3 سنة - 2020-11-26 [197] قراءة

لن تظهر صور الأنستقرام مزدوجة الابتسامة بين محمد الشناوي حارس الأهلي المصري ومصطفى محمد مهاجم الزمالك الجمعة في استاد القاهرة، في نهائي القرن.

فالثنائي الذي ظهر ضاحكا، في أكثر من صورة على موقع "أنستقرام" خلال تجمع منتخب مصر الأخير، لن يبتسم مجددا في نهائي

دوري أبطال أفريقيا

، فأحدهما سيخسر اللقب وربما يبكي. 

ولأن الشناوي حارس مرمى ومصطفى محمد رأس حربة، فستكون المعركة بينهما وجها لوجه، مثلما كانت في آخر مواجهة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري، وهز مصطفى شباك الشناوي، في المباراة التي انتهت للأبيض ٣-١، فكيف ستكون المواجهة هذه المرة؟

حارس مصر الأول

يعتبر الشناوي حصن الأمان للأهلي من أجل تحقيق طموحات جماهيره بالتتويج بلقب دوري الأبطال للمرة التاسعة في تاريخه والأولى منذ 7 أعوام.

وبعد فترة طويلة عانى خلالها الأهلي من تراجع المستوى في حراسة مرماه، منذ رحيل حارسه الأسطوري عصام الحضري عام 2008، جاء الشناوي ليعيد البريق لهذا المركز من جديد، بفضل تصدياته التي تتحطم عليها هجمات المنافسين.

وخلال موسم 2019/2020، بات الشناوي أكثر حراس الدوري المصري حفاظا على نظافة شباكه في مباريات متتالية بالمسابقة، بعدما نجح في عدم استقبال أي هدف في 24 مباراة متتالية.

وخاض الشناوي 43 مباراة بمختلف المسابقات مع الأهلي خلال موسم 2019-2020، تلقى خلالها 13 هدفا، بينما حافظ على نظافة شباكه في 32 مباراة.

ولعب الشناوي دورا مهما في تأهل الأهلي للمباراة النهائية بدوري الأبطال، بعد تألقه اللافت في الكثير من المواجهات، خاصة أمام صن داونز الجنوب أفريقي بإياب دور الثمانية، والوداد البيضاوي في ذهاب قبل النهائي، الذي شهد تصديه لركلة جزاء للفريق المغربي قبل نهاية الشوط الأول من عمر اللقاء.

وشارك حارس الأهلي في 12 مباراة مع الأهلي في النسخة الحالية لدوري الأبطال، حافظ خلالها على نظافة شباكه في 7 مباريات، بينما تلقى مرماه 5 أهداف.

مهاجم مصر الأول

مصطفى محمد المهاجم الأساسي للزمالك ومنتخب مصر حاليا بعدما سبق له زيارة مرمى الأهلي في آخر مواجهة جمعت بين الفريقين ببطولة الدوري المصري في أغسطس/آب الماضي، يسعى لمواصلة هز شباك الفريق الأحمر للمباراة الثانية على التوالي، حينما يقود فريقه في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام منافسه العتيد بعد غد الجمعة.

وأصبح مصطفى محمد، الذي سيكمل عامه الـ23 يوم السبت القادم، المهاجم الأبرز في كرة القدم المصرية خلال الوقت الحالي، في ظل تراجع مستوى الهدافين المصريين، واستعانة الفرق المحلية بمهاجمين من الخارج لتعزيز قدراتها التهديفية.

وتضع جماهير الزمالك آمالا عريضة على مصطفى محمد من أجل التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخ الفريق، ولم لا وهو هداف الفريق في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي برصيد 19 هدفا خلال 45 مباراة لعبها بموسم 2019-2020.

ويتصدر مصطفى محمد قائمة هدافي الزمالك في النسخة الحالية لدوري الأبطال برصيد 8 أهداف، بفارق هدف أمام أقرب ملاحقيه المحترف المغربي أشرف بنشرقي.

ولعب مصطفى محمد دورا مهما في تأهل الزمالك للنهائي، خاصة بعد تسجيله هدفين في مرمى الرجاء البيضاوي المغربي خلال فوز الفريق الأبيض 3-1 بإياب الدور قبل النهائي للمسابقة.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل