المحتوى الرئيسى

مجالس الظل الشبابية توزّع صناديق طبية على مدارس خورمكسر

منذ 3 سنة - 2020-11-26 [97] قراءة

أخبار عدن

الخميس 26 نوفمبر 2020 04:05 مساءً

عدن(عدن الغد)خاص:

دشن مدير عام مديرية خورمكسر بمدينة عدن، عواس الزهري، المرحلة الأولى من أنشطة توزيع صناديق الإسعافات الأولية ومستلزمات مكافحة جائحة كورونا المستجد، والتي ينفذها مجلس الظل الشبابي في المديرية.

وتأتي الأنشطة ضمن مشروع التمكين السياسي للشباب - الجيل الرابع، الذي تقيمه مؤسسة ألف باء مدينة وتعايش، بدعمٍ من الصندوق الوطني الديمقراطي NED، وبالتنسيق مع المجلس المحلي بمديرية خورمكسر، ومكتب التربية والتعليم بالمديرية.

وتهدف هذه الأنشطة إلى ضمان توفر المستلزمات الصحية الضرورية في مدارس مديرية خورمكسر، لمكافحة حالات الطوارئ، بالإضافة إلى المعقمات والكمامات الخاصة بمواجهة ومنع انتشار فايروس كورونا المستجد.

واستهدفت عملية توزيع الصناديق الطبية ثماني مدارس ابتدائية وثانوية، بالإضافة إلى رياض الأطفال في نواحٍ مختلفة من مديرية خورمكسر، ولاقت ترحيبًا لافتًا من مدراء الإدارات المدرسية الذين أكدوا احتياجهم لمثل هذه المستلزمات، في ظل الأوضاع الصحية التي تعيشها البلاد.

ومن المقرر أن تنفذ المرحلة الثانية خلال الفترة القادمة، باستهداف ثماني مظارس أخرى، ليصل إجمالي المدارس المستهدفة 16 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية.

يذكر أن مشروع التمكين السياسي للشباب - الجيل الرابع، ينفذ في أربعة مديريات بمحافظة عدن، ويشمل إنشاء مجلس ظل محلية للشباب تقربهم من صناع القرار في السلطات المحلية، وتدربهم على ممارسة العمل السياسي وخدمة المجتمع.

*من بديع سلطان

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل