المحتوى الرئيسى

إحباط عملية حوثية إرهابية جنوب البحر الأحمر |

منذ 3 سنة - 2020-11-27 [417] قراءة

إحباط عملية حوثية إرهابية جنوب البحر الأحمر |

نيوز ماكس1 :

أحبطت قوات التحالف العربي عملية إرهابية شنها زورق حوثي استهدفت ناقلة نفط يونانية جنوب البحر الأحمر.

وأعلن المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي أن العملية نتج عنها أضرار طفيفة جراء شظايا هذه المحاولة الإرهابية، محذرا من أن “الأعمال العدائية والإرهابية للميليشيا الحوثية بدعم إيراني تهدد خطوط الملاحة والتجارة العالمية”.

ونقلت “رويترز” عن شركة آمبري البريطانية للأمن البحري قولها إن الناقلة “أجراري” ترفع علم مالطا وتشغلها شركة «تي.إم.إس تانكرز» اليونانية.

ودعت قيادة القوات المشتركة للتحالف، الشركاء الدوليين إلى توحيد وتكاتف الجهود الدولية لتحييد هذه التهديدات على الأمن العالمي.

وصعدت الميليشيات الحوثية في الأيام الأخيرة من عملياتها العدائية ضد الملاحة البحرية والمنشآت الحيوية المدنية، حيث نفذت قبل يومين اعتداء إرهابياً بمقذوف استهدف خزاناً للوقود بمحطة توزيع للمنتجات البترولية شمال مدينة جدة غرب السعودية.

وكان التحالف العربي أعلن عن إزالة وتدمير 164 لغما بحريا نشرتها المليشيات الحوثية عشوائيا جنوب البحر الأحمر وقرب مضيق باب المندب، آخرها اكتشاف لغم بحري إيراني الصنع من نوع “صدف” زرعته المليشيات الحوثية الإرهابية وتدميره جنوب البحر الأحمر.

ووفقاً للتحالف، فإن التهديد البحري لأمن الطاقة العالمي وتهديد طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية للسفن والوسائط البحرية أصبحا تهديداً استراتيجياً للأمن العالمي مع اتساع تهديد التنظيمات الإرهابية للمضايق البحرية من جنوب البحر الأحمر لمضيق باب المندب وخليج عدن امتداداً لبحر العرب ومضيق هرمز.

نيوز ماكس1


المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل