المحتوى الرئيسى

احذر هذا الشخص مصاب بكورونا.. تطبيق أمريكي جديد عبر الهاتف

منذ 3 سنة - 2020-11-27 [128] قراءة

بدأت بعض الولايات الأمريكية تفعيل تطبيق جديد عبر الهاتف الذكي لوقف تزايد أعداد المرضى بفيروس كورونا.

وبفضل التكنولوجيا المتوفرة على هواتف "أبل" و"جوجل"، يمكن الحصول على تنبيه عاجل حال كنت قرب أحد المصابين ،بحسب تقرير لشبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الجمعة.

وتصل التنبيهات عبر تطبيق وزارة الصحة يستخدم تكنولوجيا "البلوتوث" في الرصد عندما تكون أنت (أو هاتفك تحديدًا) قرب هاتف شخص مصاب بالعدوى.

ونبهت سي إن إن إلى أن التنبيهات تخبرك فقط بأنك تعرضت للفيروس.

ويعتقد مسؤولو الصحة أن تلك التنبيهات قد تكون مفيدة، لا سيما عندما يختلط المصاب مع آخرين، على سبيل المثال: على متن الحافلات، أو القطارات.

طريقة العمل

تحتوي أجهزة آيفون وأندرويد على أكواد مجهولة تتغير باستمرار تعطي رنين بالهواتف المجاورة عبر تقنية "البلوتوث"، وتبدأ تلك العملية عملها بمجرد اختيار المستخدم خاصية الحصول على الإشعارات.

ولتفعيل تلك الإشعارات، يجب على مستخدمي أنظمة أندرويد تشغيل "البلوتوث" وتحميل تطبيق إشعارات "كوفيد-19" الخاص بالولاية.

أما أجهزة آيفون، فتحتوي بالفعل على النظام، لكن يتعين على المستخدمين الذهاب إلى إشعارات التعرض للفيروس والتأكد من أنها مفعلة.

وعندما يحصل أحد مستخدمي الخاصية على نتائج إيجابية للفيروس، يحصل على رمز "PIN" من مسؤول الصحة لإدخاله بهاتفه.

كما سيحصل آي هاتف آخر كان قربه على مدار الأسبوعين السابقين – في نطاق ستة أقدام أو أقل ولمدة 15 دقيقة على الأقل – على تنبيه يخبره بالخضوع للحجر الصحي وإبلاغ مزود الصحة بالموجود بمنطقته.

ويعمل التطبيق على تقييم حجم المخاطر بناء على قوة إشارة "البلوتوث" لتحديد مدى قربك من الشخص الآخر، وفترة الاختلاط بهم.

وطبقًا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، تشارك 15 ولاية على الأقل في نظام إشعارات "كوفيد-19"، من بينها: ألاباما، كولورادو، ديلوار، ميشيجان، نيفادا، نيوجيرسي، نيويورك، نورث كارولينا، نورث داكوتا، بنسلفانيا، فرجينيا، والعاصمة واشنطن.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل