المحتوى الرئيسى

زرقان يكشف سبب تفضيله منتخب الجزائر على المغرب وفرنسا

منذ 3 سنة - 2020-11-27 [208] قراءة

وجه الدولي الجزائري مهدي زرقان لاعب بوردو الفرنسي رسالة قوية أكد خلالها تعلقه ببلده الأصلي الذي قرر تمثيله بصفة رسمية بشكل مُبكر.

وكان زرقان قرر ارتداء قميص الجزائر بشكل رسمي رغم أنه لم يتجاوز عامه الـ21، حيث ظهر به للمرة الأولى في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، خلال مواجهة زيمبابوي بالجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2022. 

وأكد لاعب وسط محاربي الصحراء، في تصريحات إعلامية فرنسية، أن الجزائر لها مكانة خاصة في قلبه، رغم أنه ولد في فرنسا وترعرع فيها، كما حمل ألوان منتخبها للشباب لسنوات عدة. 

وقال لاعب بوردو لموقع "فوت إكسبريس" الفرنسي: "لقد كنت قادرا على انتظار فرنسا، أو اختيار المغرب، بسبب أصولي، لكني فضلت في نهاية المطاف منتخب الجزائر، أولا لأنه حُلم الصغر بالنسبة لي، فمنذ كان في عمري 8 سنوات كنت أقول للجميع إنني أريد أن ألعب للمنتخب الوطني".

وأكد اليساري الصاعد أنه عاش لحظات رائعة، منذ أول يوم له مع مُحاربي الصحراء قائلا: "لقد وجدت لاعبين ذوي مستوى عالمي مثل رياض محرز، أسهموا في اندماجي بشكل سريع جدا، كما أنني شاركت خلال الانتصار أمام زيمبابوي بثلاثية.. لقد كانت لحظات رائعة بالنسبة لي".

ويُصنف مهدي زرقان من أبرز المواهب القادرة على التألق في المُستوى العالي رفقة أبطال أفريقيا 2019، وأكد جمال بلماضي، مدرب الخضر، أنه سيمنحه فرصة اللعب بصفة أساسية بداية من المُباراتين المقبلتين أمام كل من زامبيا وبوتسوانا في التصفيات ذاتها.

وأكد بلماضي أن ذلك الأمر يأتي من أجل الوقوف على مُستوى اللاعب بشكل أكبر، خاصة أنه يرى فيه العنصر الأنسب لتعويض المُخضرم عدلان قديورة في السنوات القليلة المقبلة.

يذكر أن منتخب الجزائر ضمن التأهل لأمم أفريقيا 2022 من الجولة الرابعة للتصفيات بعد تصدر مجموعته بـ10 نقاط بفارق 5 نقاط عن زيمبابوي أقرب ملاحقيه، وينوي بلماضي منح الفرصة لعدة لاعبين جدد خلال المباراتين المتبقيتين بالتصفيات من أجل تحضيرهم للارتباطات الرسمية المقبلة وفي مقدمتها تصفيات المونديال.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل