المحتوى الرئيسى

بعد وفاة مارادونا.. كريستيانو رونالدو ينتصر في صراع الأفضل

منذ 3 سنة - 2020-11-27 [256] قراءة

كلما مرت السنوات وظهر نجوم وأساطير جدد في ملاعب كرة القدم ازدادت الحيرة حول هوية اللاعب الذي يستحق لقب الأفضل على الإطلاق.

واقتصر الصراع في القرن العشرين على البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييجو مارادونا، اللذين تنافسا على لقب لاعب القرن ولم يستطع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الفصل بينهما، ليمنحهما اللقب مناصفة. 

ومنذ ظهور الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجما يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني على الترتيب، بدأ كثيرون في إقحامهما داخل هذا الصراع، لتتفرق الآراء بين الرباعي خلال السنوات الماضية.

وبعد وفاة الأسطورة الأرجنتيني مارادونا قبل يومين، طرحت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية استفتاء حول اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم.

ووضعت الشبكة 4 خيارات ضمت مارادونا، وبيليه، وميسي، وكريستيانو رونالدو، مما شجع نحو نصف مليون شخص على المشاركة في الاستفتاء.

واشتعلت المنافسة بين رونالدو وميسي على اللقب حتى حسمه الأسطورة البرتغالي لصالحه بفارق بسيط، بحصده 35.8% من الأصوات، فيما حل البرغوث ثانيا بنسبة 35.4%.

وجاء مارادونا في المركز الثالث بأصوات بلغت 16.7%، متقدما على بيليه، الذي مُنح 12.1% من إجمالي الأصوات، ليتوج رونالدو بلقب الأفضل في التاريخ مع نهاية الاستفتاء الذي استمر لمدة يومين.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل