المحتوى الرئيسى

مصر تؤكد تضامنها الكامل مع السعودية ضد هجمات الحوثي الإرهابية

منذ 2 سنة - 2022-03-26 [599] قراءة

السبت، ٢٦ مارس ٢٠٢٢ - ١:٢٨ ص

القاهرة في 25 مارس/ وام / أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تضامن مصر الكامل مع المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً في التصدي لكل المحاولات الساعية للنيل من استقرار المملكة و الخليج بوجه عام مشدداً على الارتباط الوثيق بين أمن و استقرار البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس المصري مساء اليوم مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

و أعربت جمهورية مصر العربية اليوم عن بالغ إدانتها واستنكارها لمواصلة ميليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية الخسيسة التي تستهدف أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة و منشآتها الحيوية والمدنية و التي كان أخرها استهداف محطة لتوزيع المنتجات البترولية تابعة لشركة أرامكو في جدة وخزانات تابعة للشركة الوطنية للمياه ومحطة لتوزيع الكهرباء ما خلف بعض الأضرار المادية و أسفر عن تضرر عددٍ من المنازل والمركبات.

وأكد بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية مساء اليوم مجددًا شجبها التام ورفضها المُطلق لهذه الأعمال الإرهابية الخسيسة ولأي عمل جبان يستهدف أمن واستقرار الشقيقة السعودية.

على صعيد متصل أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات، الهجمات التي شنتها ميلشيا الحوثي على منشآت النفط السعودية مُعتبراً أن استمرار هذه الجماعة في إطلاق المسيرات المخففة باتجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة عمل إرهابي خطير ينطوي على تهديد جسيم للأمن في المنطقة، ولإمدادات الطاقة في وقت يمر به الاقتصاد الدولي بظرفٍ دقيق.

وأكد أبو الغيط - في بيان أصدره مساء اليوم- أن استهداف المدنيين والمنشآت المدنية، بما في ذلك تلك التابعة لشركة أرامكو في مدينة جدة، يُمثل تطوراً خطيراً لابد أن ينتبه له المجتمع الدولي الذي يتعين عليه التعامل بحزم أكبر مع هذه العمليات الإرهابية، وما تُمارسه ميلشيا الحوثي من انتهاكات مستمرة للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

من ناحيته أدان البرلمان العربي بشدة استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو فضلا عن إطلاقها عددا من الصواريخ البالستية والطائرات المُسيرة باتجاه مباني مدنية ومنشآت للطاقة و عدة مناطق في المملكة، والتي تمّ اعتراضها وتدميرها بنجاح، مشيدا في الإطار ذاته بيقظة الدفاعات الجوية السعودية في الحفاظ على حياة الأبرياء والمدنيين والمنشآت الحيوية.

و أكد البرلمان العربي-في بيان أصدره اليوم- أن استمرار هجمات الحوثي تجاه المملكة العربية السعودية، واستهداف محطات توزيع المنتجات البترولية يُعد عملاً إرهابياً جباناً، يستهدف منشآت حيوية، والمساس بواحدة من أهم السلع الاستراتيجية للعالم، الأمر الذي يستوجب موقفا دوليا حازما للتصدي للأعمال الإرهابية ومحاسبة المخططين والداعمين والممولين والذين يقفون خلفها سواءاً كانوا أفراداً أو جماعات أو دولاً، خاصة بعد تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية ووقف إمدادها بالسلاح.

وام/قر/عاصم الخولي


# السعودية 

المصدر: وكالة الانباء اللإماراتية

تابع أيضاً

عاجل