المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة تدعم جهود السلام في اليمن دون شروط مسبقة

منذ 2 سنة - 2022-03-30 [496] قراءة

عادي

30 مارس 2022

14:11 مساء

قراءة

دقيقة واحدة

الرياض - رويترز

رحبت الأمم المتحدة بوقف العمليات العسكرية مؤقتاً في اليمن، وحثت الأطراف المتصارعة على الانخراط في جهود السلام التي تقودها المنظمة الدولية «دون شروط مسبقة»، في الوقت الذي استضافت فيه السعودية، الأربعاء، الفصائل اليمنية المتحالفة معها لإجراء محادثات.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية ويحارب الحوثيين في اليمن أعلن وقف العمليات العسكرية اعتباراً من صباح الأربعاء، بعد إعلان الحوثيين، هذا الأسبوع، تعليق الهجمات عبر الحدود والعمليات الهجومية البرية في اليمن لمدة ثلاثة أيام.

وجاءت المبادرات التي أعلنت من جانب واحد بعد دعوة من الأمم المتحدة لهدنة خلال شهر رمضان في إطار الجهود المبذولة لإنهاء الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

وأعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، عن أمله في أن يؤدي وقف العمليات العسكرية إلى إعطاء زخم لإنهاء العنف، وتحريك المفاوضات السياسية المتوقفة وتخفيف أزمة إنسانية حادة من خلال تخفيف القيود على واردات مثل الوقود.

وقال المتحدث في بيان «نحث الجانبين على اغتنام هذه الفرصة للتعامل بشكل بناء ومن دون شروط مسبقة مع المبعوث الخاص هانس جروندبرج، وجهود الوساطة التي يقوم بها».

مقالات متعلقة

عناوين متفرقة

*/ ]]>

*/ ]]>

قد يعجبك ايضا

https://tinyurl.com/2svxf375


# اليمن 

المصدر: الخليج الاماراتية

تابع أيضاً

عاجل