المحتوى الرئيسى

يحيى صالح يرد على تهديدات منع الاحتفال بعيد الوحدة ويصف "الانتقالي" بهذا الوصف..!!

منذ 1 شهر - 2022-05-20 [209] قراءة

 

 

 

وكالة المخا الإخبارية

 

 رد رئيس جمعية كنعان لفلسطين ورئيس أركان حرب قوات الأمن المركزي سابقا العميد يحيى محمد عبدالله صالح، على تهديدات منع احتفال بعيد الوحدة في العاصمة المؤقتة عدن، متحديا، ووصف "المجلس الانتقالي الجنوبي" ومن يدعون للانفصال بـ"عيال بريطانيا".

 

وقال في منشوره قبل قليل على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مرفقا صورة الزعيم وهو رافعا للعلم الجمهوري: "شعار العيد الوطني للجمهورية اليمنية ال32.. عاش اليمن الموحد الى ابد الأبدين".

 

وأضاف: " فاليخسا الانفصاليين السابقين واللاحقين وعيال بريطانيا".. في إشارة لقوات الانتقالي الجنوبي.

 

إلى ذلك ، تستعد اليمن للاحتفال بالعيد الوطني الـ 32 للجمهورية اليمنية، ذكرى إعادة توحيد شطري اليمن 22 مايو 1990م،، في ظل محاولات "الانتقالي" حرمان المواطنين من حقهم الدستوري في الاحتفاء بهذه المناسبة، ورفض الإعلان عن إجازة رسمية لهذا اليوم وفقا لما نصت عليه القوانين اليمنية.

 

وهددت قوات الانتقالي باستخدام القوة المفرطة بحق من يحتفي بالعيد الوطني، في العاصمة عدن أو أي محافظة جنوبية، وبدأ إعلامها يهاجم صانع الوحدة اليمنية الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح.

 

إلى ذلك، دعت الفصائل المنضوية تحت راية الانتقالي والتي تحمل مشروع الانفصال للاحتفال بيوم إعلان فك الارتباط الذي يصادف 21 مايو من كل عام، ودعت ابناء الجنوب للمشاركة في الاحتفالية التي ستقام صباح يوم السبت بالعاصمة عدن

 

وكانت وكالة المخا الإخبارية نقلت عن مصادر في مكتب رئيس المكتب السياسي، نائب رئيس مجلس القيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح قولها: إن "العميد طارق صالح وجه بإقامة اكبر فعالية احتفائية بالوحدة اليمنية في العاصمة عدن، ورفع صور ولافتات عملاقة لصانع الوحدة الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح".

 

وأكدت المصادر أن نائب رئيس مجلس القيادة، قال أن قيادة المجلس الرئاسي لن تلتفت لتلك الأصوات النشاز التي تحاول استفزاز القيادات الوطنية، وتحاول اختبار صبر قواتها.

 

مشيرا إلى أن تهديدات بعض الأصوات النشاز بعدم إقامة احتفالات الوحدة، ليست أكثر من فقاعات هوائية، مردودة على من يصدرونها.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=5055708301151144&id=100001360726091


المصدر: وكالة المخاء الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل