المحتوى الرئيسى

السفير السعودي ‘‘محمد آل جابر’’ يعلن عن تحرك غير مسبوق بشأن صرف مرتبات الموظفين في اليمن

منذ 1 شهر - 2022-05-21 [95] قراءة

كشف سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، عن تحركات شخصية له، إلى جانب تحركات نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، بشأن ملفات فتح المعابر إلى تعز وصرف رواتب المدنيين.

وقال السفير السعودي، في تغريدة له على تويتر، اليوم السبت، رصدها المشهد اليمني، أنه تشرف بمرافقة نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان في زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن.

وأضاف: ‘‘سعدت بلقاء المبعوث الامريكي لليمن تيم ليندركنج وناقشنا كيفية احراز تقدماً في الجانب الانساني باليمن وعلى راسها فتح الحوثيين للمعابر في تعز وايداع الايرادات في البنك المركزي اليمني لصرف رواتب المدنيين’’.

وكان نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، قد أكد للمبعوث الأمريكي الخاص لليمن «تيم ليندركينغ»، تطلع المملكة إلى أن يصل اليمنيِّون إلى حلٍّ سياسي شامل، ينقل اليمن إلى السلام والتنمية.

اقرأ أيضاً

وأضاف، متحدثًا عن لقائه في واشنطن، المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ: ‘‘أكدت للمبعوث الأمريكي لليمن، دعم التحالف بقيادة المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني والكيانات المساندة له، وتطلّعاتنا بأن يصل اليمنيِّون إلى حلٍّ سياسي شامل، ينقل اليمن إلى السلام والتنمية’’.

وتابع: ‘‘كما أكدت له على أنه ورغم إيجابية الهدنة المعلنة لحدٍّ كبير، إلا أن هناك دورًا مهمًا يجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام به؛ للضغط على المليشيات الحوثية، لفتح طرق تعز، وإيداع إيرادات ميناء الحُديدة، والانخراط بجدية في جهود السلام؛ لينتقل اليمن إلى الأمن والاستقرار’’.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل