المحتوى الرئيسى

بالصور .. الجنوبيين يخرجون في محافظات عدة للاحتفال بذكرى فك الإرتباط عن الشمال

منذ 1 شهر - 2022-05-21 [99] قراءة

عدن ـ نافذة اليمن 

تشهد عدة محافظات جنوبية منذ الصباح الباكر مهرجانات شعبية إحياء لذكرى إعلان فك الإرتباط بين الشمال والجنوب في 21 مايو

ووجه المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يترأسه عيدروس الزبيدي أحد أعضاء مجلس الرئاسة اليمني دعوة إلى أنصار المجلس للخروج إلى الساحات وإحياء ذكرى فك لارتباط بين الشمال والجنوب.

في شارع رئيسي بمديرية المعلا بالعاصمة عدن تجمع المئات من المواطنين المؤيدين للمجلس الانتقالي للاحتفال بالذكرى حيث انطلقت عشرات السيارات من مختلف مديريات العاصمة صوب المعلا.

وحملت السيارات أعلام دول اليمن الديمقراطية الشعبية والشعارات المؤيدة للمجلس الانتقالي الجنوبي وكذا شعارات تطالب بفك الإرتباط وتقرير الشعب الجنوبي لمصير دولته.

وتحت حراسة مشددة تجمع المئات من أبناء مدينة عتق ومديريات أخرى في ساحة مركزية للمشاركة في الاحتفال الذي دعا إليه المجلس الانتقالي.

ورفع المشاركون أعلام دولة اليمن الديمقراطية الشعبية التي دخلت الوحدة اليمنية مع جارتها الشمال الجمهورية العربية اليمنية في 22 مايو 1990 قبل أن يتم إعلان فك ارتباط الجنوب عن الوحدة في 21 مايو 1994.

وهتف المشاركون في المهرجان بشعارات تؤيد خطوات المجلس الانتقالي الجنوبي نحو استعادة دولة الجنوب منفصلة السيادة.

في أرخبيل سقطرى تجمع المئات من أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة حديبوه مركز الأرخبيل للاحتفال بذات الذكرى وسط حضور قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي وشخصيات محلية بارزة.

وفي مدينة الحوطة مركز محافظة لحج شهدت احتفال مماثل بمشاركة المئات من انصار الانتقالي ، حيث خرج أبناء لحج في تظاهرة حاشدة جابت شوارع رئيسية في الحوطة تعبيرا عن تأييدهم لفك الإرتباط واستعادة دولة الجنوب.


المصدر: نافذة اليمن

تابع أيضاً

عاجل