المحتوى الرئيسى

الجيش الوطني يعلن استشهاد وإصابة عدد من أفراد بهجمات حوثية

منذ 1 شهر - 2022-06-25 [89] قراءة

أعلن الجيش الوطني اليمني، مساء السبت، استشهاد وإصابة عدد من أفراده، إثر هجمات شنتها مليشيا الحوثي الإنقلابية، خلال اليومين الماضيين.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن مليشيا الحوثي، ارتكبت خلال اليومين الماضيين (الخميس والجمعة 23- 24 يونيو)، 115 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجّة والجوف ومارب، في ظل التزام قوات الجيش بوقف إطلاق النار الشامل؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

  وأوضح أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 41 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و37 خرقاً في جبهات محور تعز، و28 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و18 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و16 خرقاً في محافظة حجة، وخرقان في جبهات الجوف، وخرقاً واحداً بمحور الضالع.

كما أكد أن قوات الجيش الوطني، أفشلت يوم أمس الجمعة، محاولة تسلل مجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع عسكرية شمال غرب مارب وأجبرتها على التراجع.

مشيرا إلى بقيّة الخروقات الحوثية تنوّعت بين إطلاق نار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد اثنين من أبطال الجيش وإصابة 7 آخرين.

وأكد أن مليشيا الحوثي واصلت نشر طائرات استطلاعية مسيّرة، واستحداث التحصينات واستقدام التعزيزات البشرية والعتاد القتالي بينها دبابات إلى مختلف الجبهات وفي مقدمتها جبهات غرب مارب وبعض جبهات محور تعز.


المصدر:

تابع أيضاً

عاجل