المحتوى الرئيسى

اختتام دورة السلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات والحروب

منذ 1 شهر - 2022-08-08 [162] قراءة

اختتمت اليوم الإثنين في مدينة تعز، دورة السلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات والحروب، التي نظمتها نقابة الصحفيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين لمدة يومين و بمشاركة 13 صحفيًا من فئة الشباب بينهم 5 صحفيات.

وأوضح عضو مجلس إدارة فرع النقابة بتعز عماد السقاف، أن الدورة تهدف إلى تعزيز مبادئ السلامة المهنية للصحفيين وحمايتهم من المخاطر والحوادث التي راح ضحيتها عدد من الزملاء بمحافظة تعز، والتي تشهد تنامي وتواجد كبير للصحفيين الشباب الذين يعملون بالميدان.

وأضاف السقاف أن الدورة تضمنت مواضيع جديدة بالأمن الرقمي، كما تلقى المشاركين تدريب تطبيقي ونظري مكثف عن كيفية التخطيط للمهمات الإعلامية وتقييم الحالات المرضية والمخاطر أثناء السفر وإجراءات السلامة الشخصية والاسعافات الأولية وغيرها من المواضيع الهامة.

من جانبه عبر نائب مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بتعز، الدكتور محمود البكاري، عن شكره للاتحاد الدولي للصحفيين لدعم برامج سلامة وحقوق الصحفيين خاصه في ظل حالة الحرب والطوارئ حيث يدفع الصحفيين ثمنًا باهضًا من صحتهم وتتعرض سلامتهم للعديد من المخاطر ولذلك تعد هذه الدورة التدريبية هامة جدًا في موضوعها وتوقيتها.


المصدر: تحديث نت

تابع أيضاً

عاجل