المحتوى الرئيسى

كشف هوية الخائن من أعضاء المجلس الرئاسي الـ8.. تورط في دعم تمرد شبوة سريا مع هذا الوزير

منذ 1 شهر - 2022-08-08 [97] قراءة

نافذة اليمن - خاص

كشف مصدر موثوق، اليوم الإثنين عن إثنين من الخائنين المقيمين في قصر المعاشيق، أحد وزير والاخر عضو مجلس رئاسي، ومتورطين في أحداث شبوة التخريبية التي افتعلتها مليشيا الإخوان عبر ما تسمى بقوات الأمن الخاصة.

واوضح رئيس منظمة الراصد لحقوق الإنسان السياسي انيس الشريك - مستقل لا ينتمي لأي طرف سياسي - بأن التعزيزات العسكرية التي شاركت في تمرد العاصمة عتق مؤخراً، كان بعلم ودعم من عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي - خطيب ساحة أحداث 2011 في كريتر- ووزير الداخلية ابراهيم حيدان الموالي لجماعة الإخوان.

وقال أنيس الشريك في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك رصدها نافذة اليمن أن :" ثلاثه الويه عسكرية والقوات الخاصه وقوات النجده يتزعمهم جحدل حنش اضافه للمليشات المشاركة معهم من خارج المحافظة مرتبين وعاملين من مرحله مبكرة لاسقاط عتق والمحافظ عسكريا".

واضاف الشريك أن :"استخدام السلاح الثقيل والقصف على عتق بالمدافع والدبابات االيوم  امام قوات امنيه واطقم وسلاح خفيف يؤكد ان الانقلاب على المحافظ عسكريا كان مرتب وليس صدفه او مجرد خلاف".

وأكد في ختام التدوينة:"ملاحظه/كل هذا بعلم ودعم وزير الداخليه حيدان وعضو مجلس الرئاسي عبدالله العليمي".

وفي سياق متصل، كشف رئيس مركز عدن للبحوث، الصحفي حسين الحنشي، عن معلومات متعلقة بشأن تورط عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي في أحداث شبوة وانحيازه إلى صف اهم قيادات الاخوان بمحافظة شبوة.

وقال الصحفي حسين الحنشي في تدوينة معنونة ب(معلوماتي من داخل معاشيق) نشرها على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك رصدها نافذة اليمن:" رفض عبدالله العليمي رفضا قاطعا المساس بمنصب جحدل حنش وقال انه موقف الحزب وان الحزب لن يسمح مطلقا باقالة جحدل تحديدا وما دونه مسموح وبعد تداول الكل وموافقتهم على اقالته بقي العليمي رافض وهدد بالانسحاب والتعطيل اذا تم اقالة جحدل".

واضاف أنهم :"رفضوا رفض مطلق الحديث عنه حتى وهو الذي اخرج الدبابات الى القتال وصاحب الدور الاكبر فيه".

وتابع :"الصدق انا شخصيا لم اكن اعي هذه الاهمية لجحدل حنش في منظومة الاخوان واتضح لي انه اهم واحد معهم !!!".

وتوعد في ختام التدوينة قائلا :"والله يا العليمي وجحدل ان الوقت سياتي وترمون جميعا صبركم بس".

 


المصدر: نافذة اليمن

تابع أيضاً

عاجل