المحتوى الرئيسى

مصرع خبراء صواريخ اجانب في صنعاء .. الكشف عن مشاورات يمنية – يمنية قادمة تركز على 6 محاور

منذ 1 شهر - 2022-08-08 [123] قراءة

#نيوز_ماكس1

كشفت مصادر دبلوماسية يمنية، عن وجود ترتيبات وتحضيرات واسعة لإجراء جولة مشاورات متعددة في إطار الهدنة الأممية التي تم تمديدها مؤخرا، بين الحكومة اليمنية وميليشيات الحوثي، برعاية الأمم المتحدة، لافتة إلى وجود تحضيرات لمشاورات “يمنية – يمنية” واسعة.

وأشارت المصادر إلى أن المشاورات ستتركز على محاور فتح الطرق، والجانب الاقتصادي والإنساني والإغاثي، وحول ملف الأسرى، والملف العسكري والأمني.

وفي إطار الخروقات الحوثية للهدنة، واصلت الميليشيات استهدافها للمناطق المدنية والواقعة قرب جبهة “ثرة” بين محافظتي البيضاء وأبين لليوم الثاني على التوالي.

وأكدت مصادر عسكرية في محافظة تعز، وصول تعزيزات حوثية ضخمة إلى مناطق الجند شرق المدينة حيث تتمركز الميليشيات، مشيرة إلى أن الحوثيين نشروا مقاتلين وأسلحة من تلك التعزيزات في منطقة “الحصون” بشارع الخمسين، ومنطقة “الحسكة” في مديرية التعزية على مشارف شارع الستين الاستراتيجي.

كما أكدت مصادر مطلعة في العاصمة المحتلة صنعاء، مصرع 6 خبراء صواريخ أجانب و8 من عناصر الحوثيين بينهم مهندسين في مجال الصواريخ والأسلحة التكتيكة جراء انفجار صاروخ باليستي كان يتم إعداده في احدى الورش المستحدثة بمعسكر الحفاء شرق العاصمة.

وفي حجة، قتل مدنى نتيجة انفجار لغم للحوثيين شمال مديرية ميدي، أثناء رعيه الماشية.

Continue Reading


# صنعاء 

المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل