المحتوى الرئيسى

مليشيا الحوثي تتهم التحالف والجيش بخرق الهدنة وتعلن تعرض قواتها لعدة غارات جوية (بيان)

منذ 1 شهر - 2022-08-17 [59] قراءة

اتهمت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، الجيش اليمني وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، بخرق الهدنة الإنسانية والعسكرية باليمن.

وزعمت المليشيات الحوثية في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني "، أن القوات الحكومية وقوات تحالف دعم الشرعية، ارتكبت 172 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

واتهمت المليشيات الحوثية، قوات التحالف العربي، بشن خمس غارات بالطيران الاستطلاعي على مواقعها في البرح بمحافظة تعز، والطلعة الحمراء في صرواح بمحافظة مأرب وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة.

كما زعمت المليشيات الحوثية أن من بين الخروقات تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء، الحديدة وجبهات الحدود، بالإضافة إلى هجوم لقوات الجيش على مواقعها شمال غرب حيس بالحديدة.

اقرأ أيضاً

و تتبادل القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية الاتهامات بشأن خرق الهدنة الإنسانية والعسكرية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة مطلع شهر أبريل الماضي.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية قد رد على مزاعم المليشيات الحوثية بشأن شن غارات جوية على مواقعها، وأكد في وقت سابق، أنه لم ينفذ أي غارة جوية منذ بدء سريان الهدنة في اليمن.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل