المحتوى الرئيسى

في ملقى قبلي حاشد.. مشائخ بني الحارث بصنعاء يطالبون بسجن قيادي حوثي بارز

منذ 6 يوم - 2022-09-23 [140] قراءة

طالبت قبائل بني الحارث، التابعة لمحافظة صنعاء، الخميس 22 سبتمبر 2022م، بسجن القيادي في مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، محمد علي الحوثي اسوة بمشائخها الذين اودعهم الأخير السجن المركزي.

وذكرت مصادر قبلية، ان القيادي في المليشيات محمد علي الحوثي سارع الخميس للتوجه الى الملقى القبلي الذي دعا اليه مشائخ بني الحارث اليوم بسوق الخميس وقام بتحكيم قبليا قبائل بني الحارث ازاء قيامه بسجن ثمانية من مشائخها بشكل مخالف للقانون تحت ذريعة محاولته الضغط على أسرتين في حل قضية قتل في بني الحارث.

وأوضحت المصادر ان القيادي محمد علي الحوثي قام في وقت متأخر من ليلة الاربعاء باطلاق سراح مشائخ بني الحارث الثمانية المعتقلين بهدف امتصاص غضب ورد ابناء القبائل بعد دعوة عدد من مشائخها للتداعي للرد على اختطاف مليشيا الحوثي 8 من مشايخ القبيلة ونقلهم إلى السجن المركزي بالعاصمة صنعاء.

ولفتت المصادر ان احد مشائخ بني الحارث رد على القيادي محمد علي الحوثي في كلمة قبائل بني الحارث خلال النكف القبلي: "لقد كان الوجع قويا وكبيرا في بني الحارث، وما دام أنت يا محمد علي الحوثي رئيس اللجنة العدلية واوقفت 8 مشائخ، تتوقف أنت في السجن المركزي مثلما توقف المشائخ".

وكانت مليشيا الحوثي اختطفت كلا من الشيخ سلطان محمد الأوزري، والشيخ أيوب أحمد ناصر دهره، والشيخ حسين يحيى حمود دغيش، والشيخ محمد ناجي جمعان الجدري، والشيخ عادل أحمد الحنبصي، والشيخ علي مقبل الحنبصي، والشيخ حزام الراعي، والشيخ عبد الله الدربوح، واقتادتهم الى السجن المركزي بصنعاء.

ويؤكد قانونيون، انه لا يجوز تقييد حرية الأشخاص الا بحكم قضائي بات بحسب نصوص الدستور اليمني النافذ.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل